اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الديمقراطيين الحزب السياسي المنافس بالسعي إلى سرقة الانتخابات.. المزيد

ترامب,الانتخابات الأمريكية

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: حالة واحدة يخسر فيها الجمهوريون الانتخابات

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الديمقراطيين، الحزب السياسي المنافس، بالسعي إلى سرقة الانتخابات منه ومن حزبه الجمهوري، وقال ترامب الذي ظهر شخصيًا بشكل مفاجئ في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في شارلوت بولاية نورث كارولينا، على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19): "إنهم يحاولون سرقة الانتخابات من الجمهوريين".



وأضاف ترامب: "الطريقة الوحيدة التي يمكنهم بها إبعادنا عن هذه الانتخابات أن تكون مزورة، سنفوز في هذه الانتخابات".

وقال الرئيس: "علينا أن نفوز، هذه أهم انتخابات في تاريخ بلادنا، ويمكن لبلادنا أن تسير في اتجاه فظيع أو في اتجاه أخطر".

وتابع ترامب أمام حشد من المندوبين الجمهوريين: "كنا منقسمين للغاية في عهد الرئيس أوباما"، وأشاد بسوق الأسهم وانتقد منافسه جو بايدن لقوله إنه سيغلق الاقتصاد مرة أخرى للحد من تفشي الفيروس المميت.

مايك بنس يدعو إلى إعادة انتخاب ترامب

وشارك نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأمريكي، اليوم الإثنين؛ للحث على إعادة انتخاب الرئيس الحالي دونالد ترامب خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية المزمعة في نوفمبر المقبل.

وقال بنس، خلال مؤتمر الحزب الذي أقيم في ولاية نورث كارولينا: "نحن سوف نعيد انتخاب ترامب لأربع سنوات أخرى، وسوف نجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى باستمرار دعمكم ومساعدة الرب".

وأضاف أن الاقتصاد والقانون والنظام مطروحين على البطاقة الانتخابية.

وأعيد اختيار بنس رسميًا نائبًا للرئيس في وقت سابق اليوم الإثنين، ومن المقرر أن يقبل تعيينه بعد غد الأربعاء في مدينة بالتيمور، كما اختير ترامب رسميًا مرشحًا للحزب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

مدير هيئة البريد الأمريكي: لن نستعيد آلات فرز البريد

وقال مدير عام البريد الأمريكي الجنرال لويس ديجوي، أمام الكونجرس، اليوم الإثنين، إنه لن يستعيد آلات فرز البريد أو صناديق البريد التي أزيلت كجزء من مجموعة من التغييرات المثيرة للجدل في هيئة البريد الأمريكية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وكانت جلسة الاستماع التي شهدها مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون أكثر إثارة للجدل من جلسة استماع مماثلة عقدها مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون في الأسبوع السابق.

وأعرب بعض النواب الأمريكيين عن قلقهم من أن تأخر الإصلاحات في الخدمة البريدية في وقت سيصوت فيه الكثيرون بالبريد كإجراء أمني خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوقف ديجوى، وهو متبرع جمهوري منذ فترة طويلة، مؤقتًا العديد من الإصلاحات في الخدمة البريدية لحين انتهاء الانتخابات.

ويعرقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمويل خدمة البريد الأمريكية، ويقول إنها ستعزز التصويت بالبريد الذي يزعم أنه سيكون لصالح الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية المقبلة في شهر نوفمبر.