أصيب لاعب نادي النصر السعودي السابق خالد الزيلعي بمرض نادر جعله غير قادر على الحركة إلا بصعوبة شديدة

كرة القدم,النصر

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 01:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعب لصالح نادي النصر السعودي

بعد إصابته بمرض نادر.. مَن هو اللاعب خالد الزيلعي

أصيب لاعب نادي النصر السعودي السابق، خالد الزيلعي، بمرض نادر جعله غير قادر على الحركة إلا بصعوبة شديدة، وهو التصلب الجانبي الضموي، وهذا المرض يؤثر تأثيرا شديدا على الأعصاب ويتسبب في فقدان القدرة على التحكم بالعضلات وصعوبة الكلام.

وظهر «الزيلعي» في مقطع فيديو أبكى جميع المتابعين على «تويتر»  الذين حرصوا على تداوله، خاصة وأن اللاعب كان يحاول النطق لكن لم يستطع بشكل كامل، لأن المرض أثر بشكل كبير على أعصابه.

ناشد توفير فرصة عمل لزوجته

ولأنه لا يستطيع العمل والإنفاق على أسرته طلب «الزيلعي» توفير فرصة عمل مناسبة لزوجته، وهذا الأمر أثر كثيرا في محبيه خاصة وأنه كان لاعبا مميزا في يوم من الأيام، ثم أصبح على هذا الحال.

 وخالد الزيلعي من مواليد مدينة أبها، وكان يجيد اللعب في مركز الوسط، وبجانب أنه لعب نادي النصر والذي يعد أحد أندية القمة في السعودية، فإن لعب أيضا بقميص المنتخب السعودي ومثله دوليا.

وبحكم أنه من موالد أبها، فقد مثل اللاعب أيضا نادي أبها السعودي ثم انتقل إلى النصر في موسم 2009 ، وفي موسم 2015  انتقل إلى نادي التعاون بنظام الإعارة .

انتقاله لعدد من الأندية المحلية

كما لعب لنادي الخليج لكنه فسخ عقده بعد شهر تقريبا من التوقيع ثم لعب لصالح نادي الفيصلي وبعد ذلك انتقل إلى نادي الباطن، وفي صيف عام 2017 وقع اللاعب مع نادي الرائد وعاد إلى أبها في 2018، ثم وقع مع نادي العين مطلع 2020.

وبعد إعلانه عن مرضه اللعين ، أعلن عدد كبير من اللاعبين تضامنهم مع اللاعب بتغريدات عبر تويتر، كما أعلن الأمير فيصل بن تركي ، رئيس النصر السابق، دعمه له في هذه المحنة، قائلا : «حول الله خالد في أيد أمينة، وهو من أبنائي لكن ليس هناك داعٍ لأذكر تواصلي معه واهتمامي بحالته في وسائل التواصل الإجتماعي.. شاكر اهتمامكم» .

ومن المعلومات الهامة عن اللاعب هو أنه استمر يلعب لنادي النصر لمدة ٦ سنوات تقريبا واستطاع أن يحقق مع الفريق لقبين للدوري السعودي للمحترفين في ٢٠١٤ و٢٠١٥ فضلا عن كأس ولي العهد ٢٠١٤.

معلومات عن اللاعب

  • من مواليد ١٦ مايو ١٩٨٧
  • يعد أحد أفراد تتويج النصر بلقب بدوري المحترفين للمرة الأولى بالنظام الحديث
  • خاض مباراته الدولية الأولى ضد إسبانيا في لقاء خسره الأخضر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  • لعب لقاءات ودية عديدة منها ضد أوزبكستان والجابون وأوغندا والكويت
  • شارك في تصفيات كأس العالم ٢٠١٤ ضد هونج كونج وفي كأس العرب ٢٠١٢ أمام فلسطين والعراق.
  • تلقى العديد من رسائل التضامن من أندية النصر والفيصلي وأبها