راهبة الفن هذا هو اللقب الذي حصلت عليه أمينة رزق بعد مشوار طويل في الفن قدمت خلال 310 عمل فني.. المزيد

أمينة رزق

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قدمت 310 أعمال لا تزال عالقة بأذهان الجمهور

طلب منها حقوقه الشرعية.. أمينة رزق العذراء التي تزوجت الفن

أمينة رزق
أمينة رزق

راهبة الفن، هذا هو اللقب الذي حصلت عليه أمينة رزق بعد مشوار طويل في الفن، قدمت خلاله 310 أعمال فنية ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، واستطاعت خلالها أن تكون علامة في الوسط الفني، وذلك بعد أن بدأت مشوارها من خلال مسرح رمسيس برفقة  يوسف وهبي.



وقدمت أمنية رزق عددًا من الأدوار المختلفة، وإن كان أغلبها هو دور الأم، لكنها داخل هذا الدور استطاعت أن تكون مختلفة، وتترك صدى في عقول الجمهور فيما تقدم؛ فوجدناها الأم الراغبة في إرضاء أبنائها من خلال أعمال "خديجة" و"أعز الحبايب" و"التلميذة" وغيرهم، كما قدمت الجدة المتزمتة بطريقة كوميدية في "إنها حقًا عائلة محترمة" وغيرها، ولكنها ظلت حتى وفاتها وهي ذات الـ93، الراهبة التي ترفض الزواج وتتجنبه متعمدة.

أمينة رزق ترفض الحب

"كنت كل مرة بلحق نفسي".. كانت هذه هي إحدى العبارات التي أقرت بها أمينة رزق حين تم سؤالها عن تعدد خطوباتها وعدم انتهاء الأمر بالزواج، لتقول: "اتخطبت أكتر من مرة بس كل مرة كنت بلحق نفسي قبل الموضوع ما يوصل للجواز".

ولكن كان من ضمن هؤلاء الخطاب شخصًا أصر على حب أمينة رزق، وأرسل إليها ليطلب يدها في بداية مشوارها الفني، ولكنها لم تقبل في بداية الأمر، لتصر العائلة على هذه الخطبة، ولكنها بعد عامين منها، استغلت سفره لتعلن أنها لن تقدر على الاستمرار في هذه الزيجة، رغبة منها في استمرار بعملها الفني.

حب استمر 14 عامًا مع أمينة رزق

بعد خروج أمينة رزق من هذه الخطبة، فوجئت بعد مرور 14 عامًا، أن الشخص الذي تمت خطبتها له من سنوات يطلب أن يلتقيها، ووافقت على ذلك ليعلن أنه يحبها بعد مرور كل هذه السنوات.

لتضغط عليها أسرتها مرة أخرى ويهددوها بالتبرؤ منها، ووافقت هي على ذلك، وطلب منها هو كتب الكتاب وكأنها خطوبة، خوفًا من أن تفعل به ما فعلته بالسابق، ووافقت حتى تتخلص من ضغط العائلة، وبعدها بيومين طلب منها العريس حقوقه الزوجية، ورفصت ذلك، واستمرت في خلافات معه لمدة 11 يومًا لينتهي أمر الزواج بينهما بعدها.