استطاعت اللهجة المصرية أن تعود إلى رونقها خلال هذا الصيف في عالم الغناء وخاصة.. المزيد

عمرو دياب,حسين الجسمي,سعد لمجرد

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد طرح أماكن السهر.. اللهجة المصرية تكتسح أغاني الصيف

عمرو دياب
عمرو دياب

عادت اللهجة المصرية إلى رونقها خلال هذا الصيف، في عالم الغناء، وخاصة بعد قيام عدد من المطربين العرب بتقديم أغنيات باللهجة المصرية، وحققت نسب مشاهدة كبيرة على موقع الفيديوهات يوتيوب.



ونرصد من خلال هذا التقرير الأغنيات العربية التي تغنت باللهجة المصرية خلال الأيام الماضية وحققت نسب مشاهدة عالية.

أماكن السهر لعمرو دياب

طرح الهضبة عمرو دياب أغنية أماكن السهر، منذ عدة ساعات على موقع الفيديوهات يوتيوب، وتخطت هذه الأغنية النصف مليون مشاهدة، وهي من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي.

وتصدر الكليب بعد طرحه لأول مرة مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداوله بشكل كبير بين رواد السوشيال ميديا وتخطى مئات الآلاف من الزيارات.

وتصدرت أغنية أماكن السهر، قائمة الأغاني الأكثر استماعًا منذ طرحها منذ عدة أيام، وكتب كلماتها تامر حسين، وهي من ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الهندي، ومدير تصوير مازن المتجول، وإخراح أحمد النجار.

 

بالبنط العريض وحسين الجسمي

وطرح حسين الجسمي أغنية بالبنط العريض، وهي التي عاد بها إلى اللهجة المصرية، بعد آخر أغنية قدمها وهي شرع السما، وكانت تترًا لمسلسل أبو عمر المصري.

وأغنية بالبنط العريض من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان حسين الجسمي، واقتربت نسبة مشاهدة الأغنية من 13 مليون مشاهدة بعد 9 أيام من عرضها.

 

وتصدر الكليب بعد طرحه لأول مرة مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تداوله بشكل كبير بين رواد السوشيال ميديا وتخطى مئات الآلاف من الزيارات.

وتصدرت أغنية أماكن السهر، قائمة الأغاني الأكثر استماعًا منذ طرحها منذ عدة أيام، وكتب كلماتها تامر حسين، ومن ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الهندي، ومدير تصوير مازن المتجول، وإجراح أحمد النجار.

سعد لمجرد والمصري لأول مرة

وقدم المطرب المغربي سعد لمجرد أغنيتة المصرية الأولى، عدى الكلام، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعي.

وحققت الأغنية نسبة مشاهدة تقترب من 43 مليون مشاهدة خلال 9 أيام أيضًا.

 

وأخرج أغنية سعد المجرد الجديدة حكيم غراب، وهو فرنسي من أصول عربية، وشاركه طاقم تصوير من عدة بلدان أوروبية، وسوف يتم بثها عبر كافة القنوات التليفزيونية والإذاعية الموسيقية العربية، والتي تقدمت لسعد لمجرد بطلبات للحصول عليها كإهداء، نظرا لما يحظى به من شهرة واسعة وإقبال كبير على أغانية الجديدة التي تُحقق أرقام مشاهدات خيالية.