قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة.. المزيد

السياحة,السياحة العالمية

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"السياحة العالمية" تقترح إنشاء أكاديمية ومركز تعليمي للشباب في مصر

وزير السياحة خلال اجتماعه مع الأمين العام للمنظمة العالمية
وزير السياحة خلال اجتماعه مع الأمين العام للمنظمة العالمية

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بعقد اجتماع ثنائي، حضره عدد من قيادات وزارة السياحة والآثار، والوفد المرافق للأمين العام، وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية لمصر على رأس وفد من مسئولي المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط.



وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي من شأنها أن تساهم في دعم القطاع السياحي وتعزيز سبل التعاون المشترك بين وزارة السياحة والآثار ومنظمة السياحة العالمية خلال الفترة المقبلة.

منظمة السياحة العالمية تدعم مصر لعودة النشاط 

وأعرب زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، في بداية الاجتماع، عن استعداد منظمة السياحة العالمية لتقديم الدعم الكامل لمصر لمساعدتها على عودة السياحة الوافدة إليها إلى سابق عهدها قبل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، مشيدا بما شاهده على أرض الواقع من جودة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في مصر، مؤكدا أن مصر آمنة ويجب على كل شعوب العالم زيارتها للاستمتاع بشواطئها الخلابة وحضارتها العريقة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة عدة مقترحات من بينها مقترح إنشاء أكاديمية ومركز تعليمي للشباب في مصر، بالإضافة إلى الاتفاق على تنظيم مؤتمر سياحي بالتعاون مع المنظمة في القريب العاجل؛ لمناقشة وطرح أفكار وسياسات لدعم القطاع السياحي في مصر.

وأشار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية الهامة مثل الموجودة في إسبانيا، وذلك للترويج السياحي لمصر وخاصة لمنتج السياحة الدينية والاهتمام بهذا الملف نظرا لما تحتويه مصر من آثار مميزة.

ووصل إلى القاهرة، مساء السبت، زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها يوم السبت، إن تلك الزيارة تأتي بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

واستقبله بميناء القاهرة الجوي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة، وكذلك مطار الغردقة الدولي، وذلك بعد استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.