مازالت أصداء الكرة التي أخطأ في تقديرها مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مرور 4 سنوات على انضمامه للفريق..

بالأرقام| مروان محسن اللغز الذي لا يصلح لهجوم الأهلي

مروان محسن
مروان محسن

لا تزال أصداء الكرة التي أخطأ في تقديرها مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في لقاء القمة أمام الزمالك بالدوري الممتاز، والتي أقيمت السبت الماضي، حديث الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي ورواد السوشيال ميديا، حيث تعرض مهاجم الأهلي للكثير من الهجوم خلال الساعات الماضية.



انضمام مروان محسن للأهلي

انتقل مروان محسن عام 2016 إلى صفوف الأهلي قادمًا من فريق الإسماعيلي في صفقة كلفت القلعة الحمراء 10 ملايين جنيه، وانضم اللاعب للأهلي بعقد خمس سنوات.

تاريخ مروان محسن مع القلعة الحمراء

ضربة البداية لمروان محسن مع الأهلي كانت أمام سموحة في ربع نهائي كأس مصر 2016، وحينها شارك فقط في 14 دقيقة، ثم شارك أمام إنبي في نصف النهائي بإجمالي 74 دقيقة، وفي نهائي الكأس شارك أمام الزمالك في 27 دقيقة، ولم يستطع مروان أن يسجل أي أهداف أو يقوم بتمرير أي تمريرة حاسمة لزملائه.

وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدًا في دور المجموعات، شارك مروان محسن أمام فريق زيسكو يونايتد الزامبي ولم يسجل أو يصنع أي أهداف في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبذلك يكون إجمالي الدقائق التي لعبها مروان محسن مع الأهلي في 2016، 138 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي أهداف.

قبل بداية الموسم الجديد 2016-2017، وضعت جماهير القلعة الحمراء أملها على مروان محسن، لقيادة هجوم الأهلي، ولكنها تلقت ضربة قاضية، حيث أصيب مروان بقطع في الرباط الصليبي في مباراة مصر والمغرب بكأس أمم أفريقيا "الجابون 2017".

وقبل الإصابة، شارك مروان مع الأهلي في 9 مباريات بالدوري الممتاز؛ بدأها بخمس دقائق أمام الإنتاج الحربي، ومثلهما أمام طلائع الجيش، ثم 11 دقيقة أمام النصر للتعدين، قبل أن يبدأ مهاجم الأهلي في المشاركة بشكل أساسي خلال ست مباريات للفريق.

وبدأ مروان أساسيًا أمام الشرقية وشارك في 80 دقيقة، ثم أساسيًا أمام المقاصة وخرج بعد 69 دقيقة، ثم لعب الدقائق الكاملة لمباريات سموحة ثم إنبي ثم المصري، وتمكن من تسجيل هدفه الأول مع الأهلي في مرمى المصري البورسعيدي، ثم بدأ أساسيًا أمام الزمالك وغادر في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

لتكون حصيلة مروان محسن مع الأهلي في موسم 2016-2017، المشاركة في تسع مباريات بالدوري الممتاز بواقع 526 دقيقة، سجل خلالهم هدفًا واحدًا.

في موسم 2017-2018، بدأ مروان محسن مع الأهلي في مباراة الجولة الـ 18 لمسابقة الدوري الممتاز وشارك فقط في تسع دقائق حل فيهم بديلًا، في المباراة التي فاز فيها الأهلي بهدفين دون رد على حساب طلائع الجيش.

ثم غاب محسن عن الأهلي مجددًا حتى ظهر في الجولة الـ 25 للدوري، وشارك في 33 دقيقة، ثم خرج من قائمة الفريق لمباراة الإنتاج الحربي، ثم عاد مجددًا أمام الداخلية وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر في 33 دقيقة فقط، ولم يشارك في مباراة إنبي في الجولة 29، ثم عاد أمام طنطا وشارك في 42 دقيقة وسجل هدفًا وحيدًا، ثم شارك أمام سموحة في المباراة كاملة، ولم يشارك في مباراة وادي دجلة ثم لعب مباراة بتروجيت وسجل هدفًا، ثم لعب مباراة الزمالك.

 

وفي أفريقيا شارك مروان محسن مع الأهلي في أربعة مباريات، سجل هدفًا واحدًا في شباك مونانا الجانوبي في مرحلة ما قبل المجموعات، ثم شارك أمام الترجي وكامبالا في الجولة الأولى والثانية لدور المجموعات، ثم جلس على مقاعد البدلاء حتى انتهاء دور المجموعات وخرج من قائمة الفريق في مباريات الدور ربع النهاي وذهاب دور المجموعات قبل أن يعود ليجلس على مقاعد البدلاء في إياب نصف النهائي وذهاب المباراة النهائية، ثم شارك أمام الترجي في النهائي ولم يسجل أي أهداف.

ولم يشارك مروان محسن في كأس السوبر المصري أمام المصري البورسعيدي، وفي بطولة الكأس، شارك أمام الداخلية في الدور الـ 16 ثم أمام الأسيوطي في الدور ربع النهائي، والتي خسرها الأهلي بهدف دون رد.

ليكون إجمالي مباريات مروان محسن التي شارك فيها مع الأهلي في 2017-2018، 13 مباراة، بمعدل 879 دقيقة، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

في موسم 2018-2019، كان إجمالي ما شارك فيه مروان محسن مع الأهلي 24 مباراة، أي 1.160 دقيقة، وتمكن من تسجيل 8 أهداف فقط، وقدم 3 تمريرات حاسمة، بواقع 6 أهداف بالدوري الممتاز وهدفين بدوري أبطال أفريقيا.

وفي الموسم الحالي 2019-2020، شارك مروان محسن مع الأهلي في 20 مباراة، بما يعادل 1.115 دقيقة، بواقع 13 مباراة بالدوري الممتاز، و6 مباريات بدوري أبطال أفريقيا، ومباراة بكأس مصر.

وسجل مروان محسن أربعة أهداف فقط، وجاءت بواقع هدف في شباك بلاتينيوم ستارز بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين في شباك إف سي مصر وهدف في شباك طنطا بالدوري الممتاز.