أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستعلن عقب

تنسيق الثانوية,تنسيق المرحلة الأولى

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية وإعلان حدودها الدنيا للشعب الثلاثة السبت 29 أغسطس

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية

وزير التعليم العالي خلال تفقده معمل التنسيق المركزي بجامعة عين شمس
وزير التعليم العالي خلال تفقده معمل التنسيق المركزي بجامعة عين شمس

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ستعلن عقب انتهاء تسجيل رغبات المرحلة بثلاثة أيام يوم السبت 29 أغسطس الجاري، ثم فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية في نفس اليوم.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال جولة تفقدية لمعمل التنسيق المركزي بجامعة عين شمس، أنه حتى الآن تشهد عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى انتظاما، بالإضافة إلى استقبال كافة معامل التنسيق بالجامعات استفسارات أولياء الأمور الخاصة بالتسجيل.

وخلال جولته، التقى الوزير بعدد من الطلاب وتبادل الحوار معهم مؤكدا على تقديم التسهيلات اللازمة لهم، كما اطمئن الوزير على سير العمل بجميع المكاتب، والقاعات المخصصة وتجهيزها بما يحتاجه الطلاب وتوفير رعاية صحية واتباع الإجراءت الوقائية الاحترازية لضمان سلامة جميع المترددين على مكتب التنسيق

واستمع الوزير لعدد من الطلاب والعاملين بالمكتب.

ويواصل طلاب الثانوية العامة المستجدين تسجيل رغبات المرحلة الأولى، ويستمر التسجيل حتى الأربعاء 26 أغسطس كأخر فرصة، ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علوم 400 درجة أى بنسبة 97.60% وتشمل 30855 طالبا، ويبلغ الحد الأدنى لشعبة رياضة 387 درجة أى بنسبة 94.40% وتشمل 16665 طالبا، والحد الأدنى لشعبة أدبى 27.5 درجة أى بنسبة 79.90% وتشمل 102165 طالبا.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، المشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى على الموقع الإلكتروني تخطى 120 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

وأكد عطا في تصريحات صحفية، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء بعد غد الأربعاء.

وأوضح أنه سيسمح للطلاب بإجراء تقليل الاغتراب عقب انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق، حيث سيسمح بتحويل الطلاب المستجدين المرشحين من مكتب التنسيق للعام الجامعي بين الجامعات الحكومية تقليل الاغتراب أو تحويل للبرامج الجديدة أو بسبب النقل الإداري أو تحويل الحالات المرضية.

وأضاف أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يجوز التحويل بين الكليات التي يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمي، ويكون التحويل بنسبة 10% من الأعداد المقررة للكلية المطلوب التحويل إليها وحسب ترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

وشهدت معامل التنسيق المركزية بجامعة عين شمس وكذلك معامل جامعتي القاهرة وحلوان إقبالًا ضعيفًا من قبل أولياء الأمور وسط إجراءات احترازية مشددة.