أعلنت السلطات المحلية الصينية اليوم الإثنين من خلال تقرير أعدته إصابةمئات الأشخاص في شرق..المزيد

الصين,شيغلا,بكتريا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 06:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شيغيلا.. إصابة المئات ببكتريا جديدة في الصين

إصابة المئات ببكتريا شيغلا
إصابة المئات ببكتريا شيغلا

أعلنت السلطات المحلية الصينية، اليوم الإثنين، من خلال تقرير أعدته، إصابة مئات الأشخاص في شرق الصين ببكتيريا قد تسبب التهابًا معويًا حادًا، بعد شرب مياه ملوثة، مؤكدة إصابة نحو 500 من سكان مدينة باووي الريفية على بعد حوالى 550 كيلو مترًا غرب شنغهاي، بالحمى والإسهال منذ الأسبوع الماضي، في واقعة أجبرت السلطات على إغلاق شركة المياه المحلية.



وأكد التقرير، أن السكان أصيبوا بكبتيريا "شيغيلا"، وهي جرثومة تسبب الزحار (ديزنتيريا).

ومن جانبها أغلقت شركة المياه المحلية بعد أن أدخل نحو 300 شخص إلى المستشفى، وذلك حسبما أفاد المسؤولون.

وأوضحت صحيفة “الشعب” الرسمية، أن الكثير من المرضى  الذين أصيبوا بكبتيريا "شيغيلا"مسنون وأطفال. 

وتعد أغلب مناطق الصين،تعاني من مشكلة نظافة المياه، حتى في المدن الغنية، حيث يعتمد الكثير من السكان على المياه المعلبة أو يعمدون إلى غليها.

ومن جانبها حسنت وزارة الموارد المائية، خدمات توفير المياه لنحو 256 مليون شخص يعيشون في الأرياف عبر البلاد في يوليو، حسبما ذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية، الجمعة.

بكين تسمح لمواطنيها بعدم ارتداء الكمامات  

وفي سياق آخر ألغت السلطات الصحية في بكين، الأوامر المتعلقة بارتداء كمامات الوجه في الأماكن المفتوحة وفي الشوارع؛ وذلك لوصول حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا إلى مستويات منخفضة جدًا، والتي دفعت السلطات الصينية لتخفيف القواعد والإجرءات الاحترازية التي اتبعتها لمنع تفشي فيروس كورونا في الصين، وذلك بعد أن أبلغت بكين عن عدم تسجيل أي  حالات إصابة جديدة على مدار الأسبوعين الماضيين.

الصين تجري اختبارات سريرية للقاح كورونا في باكستان  

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الباكستانية موافقتها، على إجراء اختبارات المرحلة النهائية للقاح صيني تجريبي مضاد لفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن مسؤولون، وذلك في أول تجارب سريرية من نوعها في البلاد، بحسب ما أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

وبحسب المعهد الوطني الباكستاني للصحة، وافقت السلطات على تجارب لقاح لا يزال قيد التطوير تنتجه شركة "كانسينوبايو" بالاشتراك مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية.