كشفت السلطات السعودية حقيقة الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة على مدار اليومين..المزيد

السعودية,اخبار السعودية,بائع شاي,صندوق تنمية الموارد البشرية,ماجستير,بائع شاي بدرجة ماجستير

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حصل على 5 وظائف.. السعودية تكشف حقيقة بائع الشاي بزي التخرج

بائع شاي بدرجة ماجستير
بائع شاي بدرجة ماجستير

كشفت السلطات السعودية، حقيقة الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة على مدار اليومين الماضيين، والذي ظهر فيه أكاديمي بزي التخرج الجامعي، وهو يبيع الشاي على إحدى الطرقات العامة، لعدم حصوله على عمل يناسب قدراته العلمية، رغم حصوله على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية، موضحة أن الأكاديمي سبق وعمل بخمس وظائف مختلفة، وصل راتب إحداها 8 آلاف ريال سعودي.



السعودية تكشف حقيقة بائع الشاي الحاصل على ماجستير

وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية الحكومي هدف، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع الدوينات القصيرة تويتر، أمس الأحد، أنه "تم التواصل ولقاء الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو يمتهن بيع شاي الجمر بزي التخرج، وتحدث خلال المقطع عن عدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حمله درجة الماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية، وذلك لبحث موضوعه ومساعدته في الحصول على فرصة وظيفة مناسبة له".

وتابع البيان:"اتضح وفقًا للسجلات الإدارية وسجلات البوابة الوطنية للعمل أن الشاب سبق أن عمل في 5 فرص وظيفية، وتنوعت الوظائف التي عمل بها بين عدة قطاعات، منها المصرفي والطبي والسياحي والغذائي، وبلغ مرتبه الشهري في إحدى الوظائف 8 آلاف ريال، إلا أنه لم يستمر ويستقر في أي منها".

وسارع بائع الشاي، الذي يدعى عبد اللطيف جرفان، بالرد على بيان صندوق تنمية الموارد البشرية الحكومي هدف، موضحًا أن الخمس وظائف التي كشف عنهم الصندوق كانوا قبل حصوله على درجة الماجستير.

وصرح عبد اللطيف، في لقاء تيلفزيوني مع قناة الإخبارية السعودية، بأن "كل هذه الوظائف كانت قبل الماجستير، عملت في شركة (هرفي) أثناء الدراسة، حتى أستطيع أن أصرف على الدراسة في كلية الأمير سلطان، وفي شركة تأمين لمدة 3 أشهر بعد الحصول على البكالوريوس، وكان الراتب 8 آلاف، وعملت في بنك الراجحي لمدة سبعة شهور لتوفير مصدر دخل بعد الزواج والابتعاث".

وأكد، أنه حاول العودة للعمل بالمصرف بعد عودته من البعثة وحصوله على درجة الماجستير، ولكن بلا جدوى، موضحًا أنه عمل بوظيفة آخرى في إحدى الفنادق السعودية، بمقابل 3 آلاف ريال، حسبما أفادت قناة العربية.

وأوضح عبد اللطيف، أنه حصل على وظيفة آخرى بشركة سياحة، قبل تفشي فيروس كورونا، والذي تأثر به قطاع السياحة بشدة، بما دفع مسؤولي الشركة للاستغناء عن بعض الموظفين، كان هو بينهم، مشيرًا إلى أنه حصل على فرصة عمل كمندوب بإحدى المطاعم، ولكن خوفه من نقل عدوى فيروس كورونا لأسرته حال دون استمراره في العمل.

وأفاد عبد اللطيف، في حديثه التيلفزيوني، بأن العمل ليس عيبًا، ولذا يجب السعي له بأي طريقة، دون الانتظار للحصول على وظيفة.

ولفت إلى أنه، قدم على وظيفة جديدة مؤخرًا، وانتظر الرد، ولكن دون جدوى، فقرر العمل ببيع الشاي، موضحًا أنه فخور بزي تخرجه وبشادته، وأراد مشاركة هذا الأمر مع الناس، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أن عبد اللطيف جرفان، حاصل على على درجة الماجستير في نظم المعلومات وإدارة الأمن.