توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة موسم 2019-2020 اليوم

دوري ابطال اوروبا,باريس سان جيرمان,بايرن ميونيخ,مولر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 00:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موعد مباراة بايرن ميونيخ وإشبيلية بالسوبر الأوروبي

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة موسم 2019-2020، الأحد، بعد الفوز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف سجله كومان، في المباراة االنهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب النور في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، ليحصد لقبه السادس في تاريخ الفريق البافاري بهذه البطولة.



بعد التتويج بشامبيونزليج.. تعرف على موعد مباراة بايرن ميونيخ وإشبيلية بالسوبر الأوروبي 

ومن المقرر أن يواجه فريق بايرن ميونيخ الألماني نظيره إشبيلية الإسباني في مباراة كأس السوبر الأوروبي، والتي تقام بين بطل دروي أبطال أوروبا "شامبيونزليج"، وبطل الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وتحدد للمباراة يوم الخميس الموافق، 24 سبتمبر المقبل، أي بعد شهر من الآن، وتقام في العاصمة المجرية بودابست.

إشبيلية توج ببطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج"، بعدما نجح في الفوز على نظيره إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ.

المُتوج بتلك البطولة في نسختها الماضية 2018-2019، كان فريق ليفربول الإنجليزي، بعد الفوز على نظيره الإنجليزي أيضًا تشيلسي.

وتأهل ليفربول للمباراة بعدما توج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما توج تشيلسي باليوروباليج.

ومن المقرر أن يحصل فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد تتويجه، على مبلغ 82.4 مليون يورو، وهو يقترب من ثلاثة أضعاف الجوائز التي كان يحصل عليها البطل منذ خمس سنوات.

وكان البطل بدوري أبطال أوروبا حتى عام 2015 يحصل على جوائز مالية بقيمة 36 مليون يورو، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على زيادتها إلى 82.4 مليون يورو.

رباعي البايرن يكرر الإنجاز.. وليفا يحقق الحلم

4 لاعبين كرروا الإنجاز مع بايرن ميونيخ، حيث نجحوا في التتويج بالبطولة الأغلى للأندية الأوروبية، وذلك عندما فاز بايرن ميونيخ بالبطولة في موسم 2013.

حقق بايرن ميونيخ وقتها الثلاثية بالفوز بدوري أبطال أوروبا، وكأس ألمانيا، والدوري الألماني في موسم واحد، ويسعى اليوم، لتكرار الإنجاز التاريخي.

الرباعي الذي كرر الإنجاز من قبل مع بايرن ميونيخ هم مانويل نوير حارس مرمى الفريق البافاري، والمدافعان جيروم بواتينج، وألابا، وكذلك نجم الوسط المهاجم توماس مولر.

وشارك الرباعي في مباراة بايرن ميونيخ أمام مواطنه الألماني بوروسيا دورتموند في 2013 في التشكيل الأساسي للمباراة، وكذلك اليوم.

ثلاثة منهم ألمان هم نوير ومولر وبواتينج، بينما الوحيد الغير ألماني هو ألابا.

ونجح روبرت ليفاندوفسكي في التتويج الأول في ثاني نهائي بدوري الأبطال.

وشارك في المباراة النهائية تلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونيخ الحالي، والذي كان متواجدًا ضمن تشكيل بوروسيا دورتموند وخسر النهائي بهدفين مقابل هدف، والتي أقيمت بملعب ويمبلي في لندن عاصمة إنجلترا.