توج فريق بايرن ميونيخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في المبار

دوري ابطال اوروبا,باريس سان جيرمان,مبابي,بايرن ميونيخ,نيمار,كومان

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 11:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السادسة في تاريخه.. بايرن ميونيخ يطيح بسان جيرمان ويحتضن دوري الأبطال

توماس مولر
توماس مولر

توج فريق بايرن ميونيخ الألماني، اليوم، ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهاية، اليوم الأحد، بهدف نظيف، سجله كومان، وأقيمت المباراة على ملعب النور بمدينة لشبونة عاصمة البرتغال، ونجح بايرن ميونيخ في التتويج بالبطولة السادسة له في تاريخه، ليتعادل مع نظيره ليفربول صاحب الـ6 بطولات.



بايرن ميونيخ يحتضن دوري الأبطال

وحقق الفريق البافاري الثلاثية الثانية في تاريخه، بعدما نجح في التتويج ببطولة كأس ألمانيا، والدوري الألماني وكذلك دوري أبطال أوروبا، وهو ما حدث في عام 2013 أيضًا.

تفاصيل مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان

بدأ القاء بحذر من كلا الفريقين، قبل أن يبادر باريس سان جيرمان في الدقيقة 14 بعد هجمة بدأها مبابي ثم عادت له يسددها لكنها تصطدم بدفاع بايرن ميونيخ وترتد إلى وسط الملعب.

وبعدها بدقيقة، صنع باريس سان جيرمان هجمة جديدة، بعد تمريرة رائعة خلف دفاعات بايرن ميونيخ، قبل أن تصل عند مبابي يسددها قوية لكن كرته تصطدم بقدم مدافع البايرن.

وفي الدقيقة 18، تألق الألماني مانويل نوير، بعد تلقي نيمار تمريرة وينفرد بمانويل نوير يسددها قوية لكن الحارس الالماني يتصدى لها ببراعة ثم ترتد لنيمار لكن نوير يتصدى لها مجددا لينقذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 31 صوب لروبرت ليفاندوسكي كرة قوية، قبل أن تصطدم بالقائم، ثم سدد كرة أخىى من برأسية تصدى لها نافاس على مرتين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، كان فيه باريس سان جيرمان أخطر نسبيًا، ولكن لم ينجح في إحراز أهداف.

كومان ينهي نهائي الأبطال.. ويصعد ببايرن ميونيخ لمنصة التتويج

في الشوط الثاني تمكن بايرن ميونيخ من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 60، بعد عرضية أرسلت داخل منطقة الجزاء مرت من فوق دفاع باريس سان جيرمان، ليصوبها النجم كومان برأسية رائعة مرت على يمين نافاس الى داخل الشباك.

حاول سان جيرمان إدراك التعادل طوال الشوط الثاني ولكنه لم يكن قريبًا، سوى في الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من دي ماريا لماركينيوس يتصدى نوير لها بقدمه وبصورة رائعة لينقذ مرماه من تلقي هدف التعادل.