قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى إن المرحلة الأولى من التنسيق.. المزيد

التعليم العالي,التنسيق,مكاتب التنسيق

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 14:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد يومين من انتهاء التسجيل..

التعليم العالي تكشف موعد نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق

تنسيق الجامعات- أرشيفية
تنسيق الجامعات- أرشيفية

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بِاسم وزارة التعليم العالي، إن المرحلة الأولى من التنسيق ستنتهى يوم الأربعاء والنتيجة من المتوقع أن تعلن خلال يومين قبل بداية المرحلة الثانية، والتي ستبدأ السبت الذي يلي الأربعاء، والجامعات الأهلية هي جامعات تقدم تعليمًا متميزًا لطالب متميز ولذلك نخلق بيئة مميزة لطالب متميز.



وأشار وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جاسمين طه زكى ببرنامج مساء دى إم سى، إلى أن كانت البداية بإعلان الرئيس بمنحة لـ100 من الطلاب من أوائل الثانوية العامة، والدولة تتحمل المصاريف ومصاريف هذه الجامعات أقل بكثير من الجامعات التي تقدم نفس الخدمة في الخارج، وهى أقل بكثير مما يمكن أن تدفعه للحصول على نفس الشهادة من الخارج.

وأضاف أنه سيجرى الإعلان للتقدم للمشاركة في تجربة التجارب السريرية للقاح كورونا، ثم يتم الاختيار من المتقدمين ويوقع إقرارًا على الموافقة على المشاركة في التجربة، والموضوع تطوعى محض، والمشاركة تكون بلا مقابل، والقانون يمنع ذلك لأن الهدف منها هو خدمة الإنسانية.

وتابع أن المركز القومي للبحوث، أعلن عن وجود 4 أنواع من اللقاحات، ولقاح واحد هو الذي وصل إلى مرحلة التجارب الإكلينيكية، وهو عبارة عن الفيروس الذي وصل حالة الضعف لتبقى المادة الجينية التي تمنع الإنسان من التعرض للإصابة.

80 ألف طالب سجلوا في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 80 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2020-2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.

كما أوضح السيد عطا في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارًا من صباح أمس السبت، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبس (الكمامة)، ولن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.