ينتظر عشاق كرة القدم المباراة الهامة والتي ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد والتي ستجمع.. المزيد

نهائي دوري ابطال اوروبا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفاجآت في تشكيل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بنهائي الأبطال

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان
بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

ينتظر عشاق كرة القدم المباراة الهامة التي ستنطلق في التاسعة مساء اليوم الأحد، بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، والتي ستقام على ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليسدل الستار على النسخة الأطول من البطولة الأهم على صعيد الفرق أوروبيًا.



وأعلن كل من هانز فيلك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، ونظيره توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان عن التشكيلة الأساسية لكلا الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشكيل بايرن ميونخ

وشهدت تشكيلة فريق بايرن ميونخ الألماني، مفاجأة؛ حيث دفع فيلك باللاعب الفرنسي كينجسلي كومان، أساسيًا ليبدأ المباراة على حساب الكرواتي إيفان بيريسيتش، لتكون تشكيلة البافاري للمباراة على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: جوشوا كيميتش، وجيروم بواتينج، ودافيد ألابا، وألفونسو ديفيز.

خط الوسط: ليون جوريتسكا، وتياجو ألكانتارا، وسيرج جنابري، وتوماس مولر، وكينجسيلي كوما.

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل باريس سان جيرمان

أما على الجانب الآخر، فإن توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان دفع بحارسه الأساسي كيلور نافاس لحراسة عرين الفريق الفرنسي بعدما غاب عن مباراة نصف النهائي بسبب الإصابة.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

الدفاع: ثيلو كيرير، وتياجو سيلفا، وبريسنال كيمييمبي، وخوان بيرنات.

خط الوسط: أندير هيريرا، وماركينهوس، ولياندرو باريديس.

الهجوم: أنخيل دي ماريا، ونيمار دا سيلفا، وكيليان مبامبي.

مشوار باريس وبايرن في المراحل الإقصائية للنسخة الحالية حتى المباراة النهائية

بايرن ميونخ يدخل لقاء الليلة بعدما أقصى تشيلسي الإنجليزي في الدور الـ 16 للبطولة، وفاز 7-1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، وفي ربع نهائي البطولة، والذي لعب من مباراة واحدة، أقصى البايرن فريق برشلونة الإسباني في مباراة تاريخية انتهت بنتيجة 8-1، ثم أخرج ليون الفرنسي من نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى الجانب الآخر فإن باريس سان جيرمان الفرنسي فاز على بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الـ 16 بنتيجة 3-2 لمجموع لقائي الذهاب والعودة، وفي الدور ربع النهائي، والذي أقيم من لقاء واحد أقصى سان جيرمان نظيره أتلانتا الإيطالي بهدفين مقابل هدف، وفي الدور نصف النهائي أقصى سان جيرمان، نظيره لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف دون رد.