تحرص وزارة الداخلية السعودية على تقنين أوضاع المقيمين داخل أراضيها وفي إطار ذلك تم الزامهم بتجديد جواز السفر

السعودية,جواز السفر,المقيمين بالسعودية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 23:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خطوة خطوة.. كيفية تحديث جواز السفر للمقيمين بالسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحرص وزارة الداخلية السعودية على تقنين أوضاع المقيمين داخل أراضيها، وفي إطار ذلك تم الزامهم بتجديد جواز السفر الخاص بهم، ونقل المعلومات من الجواز القديم إلى الجديد، من خلال الاستعانة بمنصة "أبشر".



وترصد "اليوم الجديد" أهم المعلومات حول نقل المعلومات من جواز السفر القديم إلى الجديد، في الآتي:

• خطوات تحديث جواز السفر ونقل المعلومات

1- الدخول على منصة "أبشر"، من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية absher.sa. 2- اختيار أفراد. 3- اضغط على كلمة "الخدمات الإلكترونية". 4- اختار "الجوزات". 5- اضغط على تحديث معلومات جواز السفر للمقيمين. 6- اضغط على بدء لتفعيل استخدام الخدمة. 7- حدد من الخيارات إذا كنت صاحب عمل أو تابع. 8- تحديث المعلومات. 9- راجع البيانات الشخصية التي ادخلتها، ثم اضغط على كلمة "التالي". 10- ستظهر صفحة أخرى بها كل البيانات الخاصة بجواز السفر الجديد، ادخل بها البيانات كاملة. 11- اضغط على أيقونة تحديث معلومات جواز السفر. 12- مراجعة بيانات جواز السفر الجديد، ثم اضغط على "أوافق على الشروط والأحكام". 13- اضغط على تأكيد، وبذلك يكون قد تم تحديث معلومات جواز السفر القديم بنجاح.

• البيانات المطلوبة لنقل معلومات جواز السفر

تشمل قائمة البيانات المطلوبة لنقل معلومات جواز السفر القديم إلى جديد ما يلي:

1- تسجيل اسم الكفيل ورقمه. 2- كتابة رقم جواز السفر. 3- كتابة رقم الإقامة للشخص الوافد أو المقيم سواء كان تابع أو مكفول. 4- تحديد نوع الطلب، والذي يكون طلب نقل معلومات. 5- يجب أن يقوم مقدم الطلب بالتوقيع. 6- كتابة تاريخ التقديم الخاص بالطلب.

• المستندات المطلوبة

1- يجب أن يحضر مقدم الطلب نسخة من الجواز القديم بشرط أن تكون سارية لمدة 6 أشهر على الأقل. 2- ارفاق نسخة من بطاقة مقدمة الطلب أو نسخة من بطاقة التخليص. 3- يتطلب تحديث معلومات جواز السفر للمقيمين تقديم نسخة من السجل التجاري للمؤسسة التابع لها مقدم الطلب. 4- تقديم صورة من بطاقة الهوية الشخصية للضامن أو الكقيل. 5- يجب أن يقوم الضامن أو الكفيل بالتوقيع على كل المستندات المقدمة من خلال استخدام الختم الأصلي للمؤسسة.