حرص أساطير نادي بايرن ميونيخ الألماني وأصحاب جيل 2013 الذي حقق الثلاثية التاريخية.. المزيد

دوري ابطال اوروبا,باريس سان جيرمان,بايرن ميونيخ,الدوري الالماني,النهائي,نهائي دوري ابطال اوروبا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 02:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حققوا ثلاثية تاريخية..

نهائي أبطال أوروبا| أساطير 2013 يطالبون بايرن ميونيخ بتكرار الإنجاز

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

حرص أساطير نادي بايرن ميونيخ الألماني، وأصحاب جيل 2013، والذي حقق الثلاثية التاريخية للنادي البافاري، على دعم الفريق الحالي للنادي، والذي يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي مساء اليوم، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام في لشبونة عاصمة البرتغال على ملعب النور.



أساطير 2013 يطالبون بايرن ميونيخ بتكرار الإنجاز

ووجّه نجوم بايرن ميونخ السابقين، رسالة إلى الفريق الحالي عبر الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونيخ على موقع يوتيوب، قبل المباراة المرتقبة الليلة.

وشارك في الفيديو الذي كان مدته أكثر من 5 دقائق، أبرز نجوم فريق 2013 من بايرن ميونيخ، وكان أبرزهم الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آرين روبين، والثلاثي الألمان باستيان شفاينشتايجر وفيليب لام وماريو جوميز، وغيرهم.

وطلب نجوم بايرن السابقين من الفريق الحالي بالاستمتاع في مباراة الليلة، والقتال حتى الحصول على الكأس والوصول به إلى ميونخ بعد الموسم الرائع الذي قدموه.

نهائي الأبطال.. مباراة مرتقبة بين باريس وبايرن

وحقق فريق بايرن ميونيخ بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه خلال عام 2013، بعدما توج بالبطولة في المباراة النهائية التي فاز فيها على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب ويملبي بلندن عاصمة إنجلترا.

ويعتبر تأهل بايرن ميونيخ للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2013 هو الأخير له، قبل أن يصل في هذه النسخة 2019-2020 إلى المباراة النهائية.

في الناحية الأخرى، فريق باريس سان جيرمان يتأهل لأول مرة في تاريخ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما يعيد المشاركة للأندية الفرنسية، والتي غابت عن المشاركة في النهائي لمدة 16 عامًا متتالية، قبل أن يكسر باريس العقدة ويصعد.

ويدخل باريس سان جيرمان بسجل مخيب للأمال للفرق الفرنسية في البطولة، حيث شاركت فرق فرنسا في المباراة النهائية للبطولة الأكبر للأندية في العالم، 6 مرات فقط، كان نصيبها من التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1993.

بينما خسرت مرات آخرها خسارة موناكو أمام بورتو البرتغالي في نهائي 2004.

وتأهل باريس سان جيرمان للمرة الأولى في تاريخه لينضم لأربع فرق فرنسية شاركت من قبل في النهائي، عبر ستاد ريميس مرتين 1956 و1959 وسانت اتيان الذي شارك في النهائي عام 1976، وموناكو 2004.

المتوج الوحيد بالبطولة من فرنسا هو مارسيليا الذي شارك مرتين خسر الأولى عام 1991، وفاز بالثانية عام 1993.