ساعات قليلة تفصل عشاق الساحرة المتديرة عن المباراة المنتظرة والتي تنطلق في تمام التاسعة.. المزيد

نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نحس بايرن ميونخ يمنح دوري الأبطال لباريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ
باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

ساعات قليلة تفصل عشاق الساحرة المستديرة عن المباراة المنتظرة، والتي تنطلق في التاسعة مساء اليوم الأحد، حينما يستضيف ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة، لقاء بايرن ميونخ الألماني مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام في ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا.



بايرن ميونخ يدخل لقاء الليلة بعدما أقصى تشيلسي الإنجليزي في الدور الـ 16 للبطولة، وفاز 7-1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، وفي ربع نهائي البطولة، والذي لعب من مباراة واحدة، أقصى البايرن فريق برشلونة الإسباني في مباراة تاريخية انتهت بنتيجة 8-1، ثم أخرج ليون الفرنسي من نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف دون رد.

وعلى الجانب الآخر فإن باريس سان جيرمان الفرنسي فاز على بوروسيا دورتموند الألماني في الدور الـ 16 بنتيجة 3-2 لمجموع لقائي الذهاب والعودة، وفي الدور ربع النهائي، والذي أقيم من لقاء واحد أقصى سان جيرمان نظيره أتلانتا الإيطالي بهدفين مقابل هدف، وفي الدور نصف النهائي أقصى سان جيرمان، نظيره لايبزيج الألماني بثلاثة أهداف دون رد.

وتختتم الليلة النسخة الأطول من بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخها، والتي توقفت كثيرًا بسبب تفشي جائحة كورونا، ويأمل فريق بايرن ميونخ في الفوز بلقبه السادس في تاريخه، في حين يحلم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في كتابة التاريخ وتحقيق اللقب الأول في تاريخه لدوري الأبطال.

وتأهل باريس سان جيرمان لنهائي دوري أبطال أوروبا هو الأول له في تاريخه، ويأمل الفريق الفرنسي في التتويج باللقب والفوز على بايرن ميونخ ليعيد بذلك التاريخ، حيث حقق ثلاثة فرق من قبل لقبها الأول للبطولة على حساب بايرن ميونخ.

وفي نسخة 1981-1982 حقق فريق أستون فيلا الإنجليزي لقبه الأول والوحيد في البطولة على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني بعدما فاز عليه في المباراة النهائية بهدف دون رد.في نسخة 1986-1987 من البطولة، فاز بورتو البرتغالي بلقبه الأول في تاريخه بالبطولة على حساب بايرن ميونخ الألماني.

بورتو البرتغالي حقق لقب دوري الأبطال مرتين في تاريخه جاءت الأولى في 1987، والثانية في 2004.

ونسخة 1986-1987 تأهل بورتو إلى المباراة النهائي الأولى في تاريخه للمسابقة ليواجه نظيره بايرن ميونخ الألماني وحقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد.  

فريق آخر تمكن من تحقيق لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني.

تشيلسي الإنجليزي حقق فوزه الأول والوحيد باللقب في موسم 2011-2012، على حساب بايرن ميونخ الألماني عندما تواجها في النهائي وفاز البلوز بركلات الترجيح 4-3 بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف دون رد.