كشف الإسباني جوردي فار المرشح لرئاسة مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني عن دخول حملته الانتخابية.. المزيد

برشلونة,ميسي,الدوري الاسباني,كلوب,رونالد كومان,انتخابات برشلونة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فار: تفاوضنا مع يورجن كلوب لتدريب برشلونة

ميسي وكلوب
ميسي وكلوب

كشف الإسباني جوردي فار، المرشح لرئاسة مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، اليوم، عن دخول حملته الانتخابية في مفاوضات مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، ليتولى مسؤولية تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك حال فوز جوردي فار في الانتخابات الرئاسية لبرشلونة، والتي تعقد في شهر مارس المقبل.



المرشح لرئاسة برشلونة: تفاوضنا مع يورجن كلوب

وأكد جوردي فار في تصريحات أبرزها موقع "tribuna"، أنه في حال عمل الهولندي رونالد كومان بشكل مميز مع فريق برشلونة سيكون أمرًا رائعًا بكل تأكيد.

وتابع: "نادي برشلونة يعيش لحظة استثنائية، ورونالد كومان خيار جيد للفريق لأنه أسطورة سابقة عندما كان لاعبًا في النادي، ويتمتع بشخصية النادي".

وتعاقد برشلونة مع كومان منذ عدة أيام ليقود الفريق في الموسم الجديد، خلفًا للمدير الفني المقال كيكي سيتين.

وواصل:"أعتقد أن نادي برشلونة يحتاج كومان في هذه الفترة، أتمنى لبرشلونة الفترة المقبلة لأن التحدي الذي يواجه النادي".

واختتم المرشح لرئاسة برشلونة حديثه: "نمتلك خارطة طريق خاص بنا، وقد بدأنا بالفعل عدة محادثات مع يورجن كلوب، لأننا نرى أن برشلونة في حاجة إلى مدرب مثله في الفترة المقبلة.

برشلونة تدعو لانتخابات رئاسية مبكرة

وأصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، قرارت هامة في وقت سابق، بعد الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس بمقر النادي في برشلونة.

وجاء ذلك على خلفية الخسارة المذلة للفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني بعد الهزيمة بنتيجة 8-2 الجمعة الماضية، ضمن مباريات الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

القرار الأهم وقتها، كان مطلبًا جماهيريًا كبيرًا لعشاق الفريق الكتالوني، وهو الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، في 15 مارس المقبل.

وأكد برشلونة، أن إجراء الانتخابات في 15 مارس من العام المقبل يعني أن مجلس الإدارة يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بالسنة المالية 2020-2021.

ووافق مجلس إدارة نادي برشلونة لكرة القدم على ما يلي في اجتماعه على الدعوة لانتخابات رئاسة النادي، في ظل مسؤوليته عن الوضع الرياضي الذي يمر به النادي، على أن موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون أول جولة بعد 15 مارس 2021، وسيتم الإعلان الرسمي عن الانتخابات في نهاية يناير 2021، وفقًا لأحكام المادة 43.1 من النظام الأساسي للنادي.

وأشار مجلس برشلونة الحالي إلى أن هذا هو الموعد الأكثر قابلية للتطبيق للانتخابات المذكورة أعلاه، ويتفهم مجلس الإدارة أن الدعوة الفورية لإجراء انتخابات غير ممكنة، بالنظر إلى أن موسم الدوري سيبدأ في عطلة نهاية الأسبوع في 12 سبتمبر 2020، والوضع الناشئ عن أزمة COVID-19، اقتصاديًا واجتماعيًا.