تعرض وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى هجوم عنيف من جانب جماهير.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تسبب في إصابة زميله في الفريق

رباط صليبي وارتجاج.. ضحايا وليد سليمان قبل عبد الشافي

وليد سليمان
وليد سليمان

تعرض وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى هجوم عنيف من جانب جماهير نادي الزمالك ورئيسه المستشار مرتضى منصور، عقب نهاية مباراة القمة، أمس السبت، والتي فاز فيها الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بعد التدخل العنيف الذي شهدته المباراة بين وليد سليمان ومحمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك والذي أصابه بكسر في الترقوة.



إصابة محمد عبد الشافي تركت معها الكثير من التساؤلات، فهل هو بالفعل المتسبب في إصابته أم كان التدخل عبارة عن التحامًا قويًا بين اللاعبين وتعرض فيه لاعب الزمالك للإصابة؟.

التدخلات والالتحامات هي جزء من كرة القدم، وعادة ما ينتج عنها إصابات خطيرة لبعض اللاعبين، ووليد سليمان لم يكن تسببه في إصابة عبد الشافي هي الأولى له في مسيرته الكروية.

تاريخ وليد سليمان مع الإصابات

وليد سليمان تسبب من قبل في إصابة أكثر من لاعب في الدوري الممتاز بإصابات مختلفة حتى وصل الأمر لتحمله إصابة زميله في الفريق محمد محمود بالرباط الصليبي، وخرج المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك عقب لقاء القمة ليحمل وليد سليمان المسؤولية الكاملة في إصابة عبد الشافي وطالب اتحاد الكرة باتخاذ قرار ضد اللاعب وإيقافه.

موسم 2014-2015، بالدوري الممتاز  تسبب وليد سليمان، في تعرض حسام حسن لاعب فريق الاتحاد السكندري للإصابة بالرباط الصليبي خلال لقاء الفريقين بالدوري، وتعرض حينها سليمان للطرد المباشر.

ونشر حسام حسن، صورته على إنستجرام وكتب: “الحمد لله، لم أكن أحب نشر هذه الصورة وأسأل الله ألا يكتب الإصابات على أي شخص".

وأكد لاعب الاتحاد السكندري حينها، أن وليد سليمان كان على اتصال مباشر به من أجل مواساته والاطمئنان عليه وهو الأمر الذي حدث من جانب لاعب الأهلي أكثر من مرة.

وحينها قدم وليد سليمان الاعتذار لحسام حسن، وأوضح أنه لم يقصد التدخل القوي مع اللاعب وأخطأ في تقدير الكرة.

وفي نصف نهائي كأس مصر 2016، كان الأهلي في مواجهة إنبي، وفي كرة مشتركة بين وليد سليمان وعلي عيد، أصيب لاعب إنبي السابق بارتجاج في المخ وكسر بعظمة أسفل العين.

وبعدها نقل اللاعب إلى مستشفى القوات المسحلة، ودخل العناية المركزة قبل أن تتحسن حالته وينقل للمستشفى الجوي وتجرى له عملية جراحية، وغاب اللاعب فترة طويلة عن الملاعب.

في الدوري الممتاز موسم 2016-2017، تسبب وليد سليمان في إصابة قوية أخرى لهشام شحاته لاعب الاتحاد السكندري السابق والإنتاج الحربي الحالي.

وفي كرة مشتركة قوية بين سليمان وشحاته تعرض لاعب الاتحاد السابق لارتجاج في المخ، وغاب اللاعب عن الملاعب لمدة استمرت 6 أشهر، وحمل سليمان المسئولية عن إصابته ويلعب شحاته مرتديًا قناع واقي.

في 2019، وفي تدريبات الأهلي تدخل وليد سليمان بقوة مع زميله محمد محمود، وتعرض اللاعب حينها للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية.

وقال عمار حمدي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن وليد سليمان هو من تسبب في إصابة محمد محمود، إثر كرة مشتركة خلال المران.