أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد تقريرابشأن متابعة ورصد أداء قنوات الأهلي الزمالك.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تهكم وسخرية..

الأعلى للإعلام ينتقد تعليق مدحت شلبي على مباراة القمة

مدحت شلبي
مدحت شلبي

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، تقريرًا، بشأن متابعة ورصد أداء قنوات الأهلي، الزمالك، وأون تايم سبورت، خلال وبعد مباراة قمة الدوري المصري لكرة القدم بين الأهلى والزمالك، والتي أقيمت، أمس السبت، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.



وكشف التقرير، أن التحليل والتعليق على المباراة في القنوات الثلاث محل الرصد، اتسم بالابتعاد عن استخدام لهجة تحريضية على التعصب والخلاف، والتزم بالحياد والموضوعية، ماعدا المعلق مدحت شلبي، والذي استخدم بعض الألفاظ الغير مناسبة في تعليقه على المباراة بقناة أون تايم سبورت.

وأشار التقرير الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه وردت مخالفات على لسان المعلق مدحت شلبى تتضمن تهكم وسخرية، خاصة تعليقه على سقوط حارس مرمى الزمالك محمد أبو جبل بعد إحراز فريق الزمالك لهدف، حيث اتهم مدحت شلبي حارس الفريق الأبيض بالتمثيل على الحكم، وتضييع الوقت.

وقال مدحت شلبي: "عندنا عادات عربية غريبة، أول لما فرقتنا تكسب حارس المرمى يقول أه يا رجلي أه يا رأسي آل يعني بيهّبط الفرقة الثانية، فيلم عربي هابط من أفلام الأبيض والأسود".

الزمالك يفوز على الأهلي في القمة 120

وفاز الزمالك، أمس السبت، على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الممتاز المصري.

ترتيب الزمالك في الدوري

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 42، يخصم منهم ثلاثة نقاط بنهاية المسابقة بسبب نسحابه من لقاء القمة بالدور الأول. 

ترتيب الأهلي في الدوري

بينما توقف رصيد النادي الأهلي عند 56 نقطة بالمركز الأول، وتعرض للخسارة الأولى له في مسابقة الدوري للموسم الحالي بعد مرور 21 جولة.

إصابة محمد عبد الشافي 

وشهدت مباراة القمة، إصابة محمد عبد الشافي لاعب الزمالك، إثر كرة مشتركة مع وليد سليمان نجم الأهلي، حيث سقط اللاعب وخرج من الملعب.

وأعلن الزمالك، اليوم الأحد، أن اللاعب خضع لعملية جراحية، بأحد مستشفيات المهندسين بعد إصابته بكسر في عظمة الترقوة.

وأكد محمد أسامة طبيب الزمالك، أن محمد عبد الشافي، سيحصل على راحة تصل إلى أسبوعين بعد نجاح العملية، وسيقوم بفك غرز الجراحة بعد حصوله على الراحة اللازمة، ثم يبدأ بعدها في مرحلة العلاج الطبيعي بشكل تدريجي قبل العود مجددًا للتدريبات مع الفريق.