محمد اسم مستعار يبلغ من العمر 38 عاما طلبت منه زوجته الطلاق وأخذت الأولاد.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 09:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاطل يقتل والدته بسبب "يا فاشل أنا بصرف عليك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

محمد "اسم مستعار"، يبلغ من العمر 38 عامًا، طلبت منه زوجته الطلاق وأخذت الأولاد وذهبت إلى منزل والدها، بعدما ترك عمله، ولم يستطع رعاية أسرته، وقرر محمد الإقامة مع والدته؛ للإنفاق عليه، كما أن والدته تكفلت بإرسال مبلغ مالي كل شهر إلى طليقته وأطفاله، نظرًا لكون ابنها عاطل لا يعمل ولم يجد وظيفة يستطيع بها الإنفاق على أسرته.



ونشبت مشادة كلامية بين محمد ووالدته، قبل ارتكاب جريمته بعشرة أيام، حينما قالت له يا فاشل أنا بصرف عليك وعلى عيالك، هنا قرر محمد التخلص من والدته وقتلها حتى يستطيع الحصول على الميراث.

المتهم يرتكب جريمته

وبالفعل خطط محمد لتنفيذ جريمته وقتل والدته، حيث دفعها إلى الكنبة، قاومته لكنها لم تنجح في الإفلات منه، وخنقها بيده، ولفظت أنفاسها الأخيرة، ولكي يتأكد من وفاتها أحضر كيسا من البلاستيك ووضعه في رأسها ولفه برباط ضاغط من أجل التأكد من وفاتها، ثم فتح صندوق الكنبة بعد أن أنزل جثة والدته "المجني عليها" ثم وضعها بالصندوق وأغلقه عليها؛ لإخفاء جريمته عن أشقائه، الذين اعتادوا زيارة والدتهم.

ترك جثة والدته وفر هاربًا

ترك محمد جثة والدته "المجني عليها" حتى تحللت داخل شقتها بمنطقة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وعقب انبعاث رائحة الجثة، وفي اليوم التالي، أبلغ المتهم أشقاءه بغياب والدته عن المنزل، وجمع متعلقاته واستولى على هاتفها المحمول، وفر هاربًا.

تفاصيل الجريمة تعود حينما تلقى اللواء سامي غنيم مدير أمن الاسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه بالعثور على جثة ربة منزل في شقتها بمنطقة سيدي بشر، والاشتباه في وفاتها جنائيًا، فيما اتهم ابنها شقيقه المقيم معها بقتل والدته.

المتهم يعترف بقتل والدته

ولكشف غموض الواقعة، تم تشكيل فريق بإشراف اللواء محمد عبد الوهاب، مدير مباحث الإسكندرية، ومن خلال التحريات تبين أن ابنها المقيم معها هو وراء الحادث.

 وعقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة، بعدما عايرته والدته بالإنفاق عليه وعلى طليقته وأطفاله، وقرر التخلص منها وقتلها حينما قالت له: “يا فاشل أنا بصرف عليك وعلى عيالك”.