أثار دوي انفجار ضخم بالعاصمة اللبنانية بيروت بالتحديد بين بلدتي برجا وبعاصيراليوم الأحد حالة من الهلع.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مرفأ بيروت..

عاجل| انفجار جديد يهز لبنان

انفجار بيروت- أرشيفية
انفجار بيروت- أرشيفية

أثار دوي انفجار ضخم بالعاصمة اللبنانية بيروت، بالتحديد بين بلدتي برجا وبعاصير، اليوم الأحد، حالة من الهلع في لبنان، ووفقًا لمعلومات أولية، فإن الانفجار وقع نتيجة قنبلة يدوية قديمة كانت بالقرب من مكان الانفجار منذ فترة، وانفجرت نتيجة اشتعال حريق على مقربة من جبانة بلدة بعاصير دون وقوع إصابات.



انفجار لبنان

وتسبب الانفجار، الذي وقع بالعاصمة بيروت منذ قليل، في حالة من الذعر بلبنان، لا سيما بعدما تصاعدت الأدخنة في سماء العاصمة اللبنانية.

انفجار مرفأ بيروت

 وفي سياق آخر، وقع انفجار ضخم بمرفأ بيروت، مطلع الشهر الجاري، وأسفر عن مقتل أكثر من 170 شخصًا وإصابة أكثر من 600 آخرين، بالإضافة إلى عشرات المفقودين وآلاف المشردين بعد تدمير منازلهم.

وقدم رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، استقالة حكومته للرئيس اللبناني ميشال عون على خلفية انفجار مرفأ بيروت.

لبنان يعتقل 16 شخصًا على خليفة انفجار مرفأ بيروت

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، أن السلطات اللبنانية اعتقلت 16شخصًا على خلفية انفجار مرفأ بيروت، بينهم حسن قريطم، مدير عام المرفأ.

وأكد القاضي فادي عقيقي، ممثل الحكومة في المحكمة العسكرية، أن السلطات اللبنانية استجوبت 18 شخصًا من مسؤولي الموانئ والجمارك والمشاركين في أعمال الصيانة.

 وأشار ممثل الحكومة في المحكمة العسكرية، إلى أن النيابة اللبنانية احتجزت 16 شخصًا مشتبه بهم في انفجار مرفأ بيروت، مؤكدًا أن التحقيقات لا تزال جارية.

ومن جانبه، أوضح البنك المركزي اللبناني، أنه جمد حسابات 7 أشخاص، على خلفية انفجار مرفأ بيروت، بينهم قريطم ورئيس مصلحة الجمارك اللبنانية.

القضاء اللبناني يصدر مذكرة بحق مدير الجمارك

وأفادت الهيئة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المحقق العدلي في تفجير مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، استجوب على مدى أربع ساعات، المدير العام للجمارك بدري ضاهر، وذلك بحضور وكيلي الدفاع عنه المحاميين منيف حمدان وجورج خوري، وفي نهاية الجلسة أصدر مذكرة توقيف بحقه.

وأضافت أن القاضي صوان توجه إلى مرفأ بيروت لتفقد موقع التفجير ومعاينة الأضرار التي أسفر عنها الانفجار، على أن يعود إلى مكتبه للتحقيق مع مدير عام مرفأ بيروت حسن قريطم، ويتخذ القرار المناسب معه وفقًا للاستجواب.