التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم مجموعة من الطلاب أبناء الشهداء.. المزيد

التعليم,طارق شوقي,وزير التعليم,بيلاروسيا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بناء على تعليمات الرئيس السيسي..

وزير التعليم يلتقي بأبناء الشهداء المسافرين إلى بيلاروسيا

وزير التعليم خلال لقائه بأبناء الشهداء
وزير التعليم خلال لقائه بأبناء الشهداء

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مجموعة من الطلاب أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة المسافرين إلى بيلاروسيا لمدة 10 أيام للمشاركة في عدد من الأنشطة المختلفة، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتلبية دعوة ومبادرة رئيس دولة بيلاروسيا.



وأكد الدكتور طارق شوقي، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التي تربط البلدين والتبادل المثمر في المجالات المختلفة، متمنيًا مزيد من التعاون البناء بين البلدين في مجال التعليم ومختلف المجالات.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن اختيار الطلاب أبناء الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة هذا العام للمشاركة في هذا البرنامج يأتي تقديرًا لتضحيات آبائهم تجاه وطننا.

ويتضمن برنامج الزيارة، الذي سيمتد خلال الفترة من 16 حتى 25 سبتمبر، زيارة المركز الوطني للتعليم والصحة ببيلاروسيا، المشاركة في عدد من الأنشطة التثقيفية والتبادل الثقافي من خلال التعارف بين الأصدقاء البيلاروس والمصريين، وكذلك ممارسة الأنشطة الفنية والترفيهية لإظهار مواهب الطلاب الفنية والإبداعية.

ومن جانبه، أعرب دينيس ميليفسكي القائم بأعمال سفير بيلاروسيا، عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر في مجال التعليم يعد من أولويات بلاده، لافتًا إلى مدى تميز الطلاب المصريين برغبتهم في التعلم والتفوق.

وأكدت الدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الوزير للعلاقات الدولية، على أهمية التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة وخاصة في مجال التعليم، مشيرة إلى أن الخبرة التي سيكتسبها الطلاب سوف تؤثر عليهم بعد ذلك ثقافيًا وسلوكيًا.

وقدم مجموعة من الطلاب الذين شاركوا في فعاليات العام الماضي، عرضًا عن الأنشطة التي تتم خلال فترة المعسكر والتعريف بأهم معالم دولة بيلاروسيا، والتأكيد على الاستفادة التي حصلوا عليها بعد الزيارة.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، واللواء سيد غالي نائب رئيس الأركان بوزارة الدفاع، والعقيد محمد حسين من الإدارة العامة للعلاقات الإنسانية بوزارة الداخلية، وإنجي مشهور مساعد الوزير للشؤون التنفيذية والمتابعة والتربية الخاصة، وشيرين حمدي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

جدير بالذكر أنه للعام الثاني على التوالي، تشارك مصر بوفد مكون من 18 طالبا هذا العام، بعد النجاح الذي تحقق العام الماضي.