طالبت الفنانة وفاء عامر أن يتم تقديم مسلسل تلفزيوني عن حياة الدكتور الراحل محمد مشالي الذي وافته المنية الشهر

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 18:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاء عامر تطالب صناع الدراما بعمل مسلسل عن "طبيب الغلابة"

وفاء عامر
وفاء عامر

طالبت الفنانة وفاء عامر أن يتم تقديم مسلسل تلفزيوني عن حياة الدكتور الراحل محمد مشالي، الذي وافته المنية الشهر الماضي بعد رحلة كفاح وتضحية كبيرة مع الطب، ومساهماته في علاج عشرات المئات من البسطاء بأسعار زهيدة.



ونشرت وفاء عامر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "أطالب بعمل مسلسل عن قصة حياة طبيب الغلابة العظيم الدكتور مشالي".

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1240495342951715&id=100009737836174

 

من هو الدكتور محمد مشالي 

الدكتور محمد مشالي من مواليد محافظة البحيرة، لأب يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

تخرج محمد مشالي من كلية الطب قصر العيني، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، وفي عام 1975 أفتتح عيادته الخاصة في طنطا، وظل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته بـ5 جنيهات، وزادت إلى 10 جنيهات، وكثيرا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء.

الحكومة تطلق اسم طبيب الغلابة على ميدان عام

وقد أطلق المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق، اسم الراحل الدكتور محمد مشالي "طبيب الغلابة"، على ثاني أكبر ميدان بالمدينة تخليدًا له، وتقديرًا لإنسانيته في التعامل مع المرضى محدودي الدخل، مؤكدا: "لن يشعر بقيمة هذا الراحل وما كان يفعله إلا من أعيته الظروف وضيق ذات البد عن تدبير قيمة كشف طبيب كبير يعالج أحد ذويه لن يقدر ما فعله هذا الراحل سوى أصحاب الضمائر الحية، والقلوب التي ما زال بها رحمة”.

الأزهر يطلق اسم طبيب الغلابة على دفعة طب 2020

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر‏، إطلاق اسم الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، على دفعة طب بنين القاهرة لعام 2020، تكريمًا له، وتقديرًا لدوره الاجتماعي والإنساني، وذلك طبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

محافظ الغربية يطلق لقب طبيب الغلابة على مركز طبي بطنطا

كما أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرارًا يفيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي، الشهير بلقب "طبيب الغلابة"، على المركز الطبي بشارع سعيد بمدينة طنطا، تقديرا لجهوده وخدماته الطبية التي قدمها لأهالي الغربية طوال فترة حياته، وقدم محافظ الغربية، تعازيه لطبيب الغلابة نيابة عن أهالي محافظة الغربية، والذي وافته المنية عن عمر يناهز 76 عامًا، إثر تعرضه لوعكة صحية تسببت في نقله إلى المستشفى.