تفقد صباح اليوم الأحد زوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية

السياحة,الغردقة,السياحة العالمية

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 11:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمين "السياحة العالمية" يتابع الإجراءات الاحترازية في الغردقة

أثناء الاستقبال
أثناء الاستقبال

تفقد زوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، صباح اليوم الأحد، تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفندق الذي يقيم به، وذلك قبل بدء جولته بمدينة الغردقة. 



يأتي ذلك في إطار الزيارة الحالية للأمين العام للمنظمة في مصر والتي بدأت أمس السبت، بناء على الدعوة الرسمية التي تلقاها من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث تعتبر هذه الزيارة أول زيارة للأمين العام للمنظمة خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وقاما الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والأمين العام للمنظمة، بتفقد الإجراءات الوقائية التي يتبعها الفندق منذ الدخول من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

كما استمعا من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن كل الإجراءات الوقاية المتبعة، والذي أكد أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.

وأشاد الأمين العام للمنظمة، بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحة إلى مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة. 

جدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية كان قد وصل إلى مصر مساء أمس السبت على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط.

وقد استقبله بميناء القاهرة الجوي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة، وكذلك مطار الغردقة الدولي، وذلك بعد استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

وأضافت وزارة السياحة والآثار أن الجانبان سوف يعقدان عددا من المباحثات الثنائية واللقاءات مع المستثمرين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى زيارة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية بمصر.