كشف وزير الصناعة الروسي دنيس مانتوروف اليوم الأحد أن بلاده تتوقع إنتاج ما يتراوح بين مليون..المزيد

روسيا,لقاح كورونا,لقاح كورونا الروسي

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تعلن موعد إنتاج لقاح كورونا

لقاح كورونا الروسي
لقاح كورونا الروسي

كشف وزير الصناعة الروسي دنيس مانتوروف، اليوم الأحد، أن بلاده تتوقع إنتاج ما يتراوح بين مليون ونصف ومليوني جرعة شهريًا من لقاحها المحتمل المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك بحلول نهاية العام الجاري، مؤكدًا  أن الانتاج سيزيد تدريجيًا إلى 6 ملايين جرعة شهريا، وذلك وفقا لوكالة الإعلام الروسية.



جينتسبورج: اللقاح سيتم إجراؤه بالتزامن مع إطلاق المرحلة الثالثة من العقار

وأعلن ألكسندر جينتسبورج مدير مركز جاماليا الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، الأسبوع الماضي، أن دخول أول لقاح في العالم لعلاج فيروس كورونا سيتم إجراؤه بالتزامن مع إطلاق المرحلة الثالثة من العقار في موسكو، مشيرًا إلى أنه ستجري المرحلة الثالثة في موسكو، ويبدأ التداول المدني.

منظمة الصحة العالمية تعلق على لقاح كورونا الروسي

وردت منظمة الصحة العالمية على إعلان روسيا الانتهاء من تطوير أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تتابع التقدم الذي أحرزته روسيا حول تطوير لقاح فيروس كورونا، محذرة من أن التقدم في مكافحة الفيروس لا ينبغي أن يضر بالسلامة.

رسميًا.. روسيا تسجل أول لقاح لفيروس كورونا في العالم  

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن وقت سابق، في  تسجيل أول لقاح لعلاج فيروس كورونا رسميًا، ليعد بذلك الأول من نوعه عالميًا، مؤكدًا أن إحدى بناته اختبرت اللقاح الروسي لفيروس كورونا على نفسها، وأنها حاليًا في حالة صحية جيدة، تزامنًا مع انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا في روسيا لأول مرة منذ 23 إبريل الماضي، إلى أقل من 5000 إصابة يومية.

وأكد فلاديمير بوتين، أن روسيا أول من يسجل لقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

وقال بوتين:"على حد علمي، تم تسجيل لقاح لأول مرة في العالم ضد عدوى فيروس كورونا الجديد صباح اليوم"، مضيفًا: " اللقاح يشكل مناعة مستقرة للخلايا والأجسام المضادة".

وأضاف: "تقلت إحدى بناتي اللقاح، وشاركت في اختباره"، مشيرًا إلى أن درجة حرارتها كانت 38 درجة مئوية، وفي اليوم التالي لتطعيمها ضد اللقاح ارتفعت درجة حرارتها قليلًا عن 37 درجة مئوية وانتهي الأمر.   وأكد بوتين أن الكثير من الناس الذين تلقوا التطعيم ليس لديهم أي أعراض خارجية للفيروس مطلقًا، كما أن درجة حرارتهم طبيعية، مؤكدًا أن كل شيء يسير كما لو كانوا لم يُصابوا من البداية، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية