هو أحد القادة المصريين في التاريخ الحديث وهو قائد ثورة عام 1919 إنه سعد زغلول الذي حارب الاستعمار الإنجليزي ع

سعد زغلول,حمدي غيث,عبد الله غيث

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 13:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حمدي غيث جسد شخصيته مرتين.. سعد زغلول كما رسمته الدراما

سعد زغلول
سعد زغلول

هو أحد القادة المصريين في التاريخ الحديث وهو قائد ثورة عام 1919، إنه سعد زغلول الذي حارب الاستعمار الإنجليزي على مدار أعوام، وتم نفيه كعقاب خارج البلاد مرتين، ولكنه في النهاية انتصر ومعه المصريون لما كان يؤمن به.



وعظمت الدرما من دور سعد غلول التاريخي والذي تحل اليوم ذكرى وفاته، في حياة المصريين، ليتم تأديته لأكثر من مرة في الأعمال التيلفزيونية، ونرصد من خلال هذا التقرير أهم الأعمال التي تم بها تجسيد دور سعد زغلول بها.

 مشرفة رجل لهذا الزمن

تم تجسيد دور سعد زغلول في مسلسل "مشرفة رجل لهذا الزمن" والذي تدور أحداثه حول الدكتور مصطفى مشرفه، الذي حصل على أعلى درجة في العلوم عن أبحاثه فى الذرة.

وأدى دور سعد زغلول في هذا المسلسل الفنان خليل مرسي، وشارك في العمل كل من أحمد شاكر عبد اللطيف، منال سلامة، هنا شيحة، ومن تأليف محمد السيد عيد، وإخراج إنعام محمد علي، وتم إنتاجه عام 2011.

طائر في العنق

تدور أحداث هذا المسلسل حول الفترة السياية فيما سبق 1919، وحياة سعد زغلول، وقام بدور سعد زغلول في هذا المسلسل حمدي غيث.

وشارك في "طائر في العنق" بوسي و أحمد راتب، مديحة يسري، إبراهيم يسري، ومن تأليف ثروت أباظة، أحمد الخطيب، وإخراج أحمد النحاس.

قاسم أمين 

ظهرت شخصية سعد زغلول خلال مسلسل "قاسم أمين"  ولكن من خلال دعمه لقضية المرأة فيما يخص حياة قاسم أمين، وجسد دوره هذه المرة الفنان جمال عبد الناصر.

وشارك في بطولة مسلسل "قاسم أمين"، كمال أبو رية، نادية رشاد، أحمد خليل، ميرنا وليد، ومن تأليف محمد السيد عيد، ومن إخراج إنعام محمد علي.

الملك فاروق

ظهرت شخصية المناضل سعد زغلول في أحداث مسلسل "الملك فاروق"، وجسد دوره الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، وت إنتاج العمل عام 2007.

وشارك في بطولة المسلسل تيم حسن، وفاء عامر، عزت أبو عوف، منة فضالي، ومن تأليف لميس جابر، وإخراج حاتم علي.

جمهورية زفتى

دارت أحداث مسلسل "جمهورية زفتى" عن إحدى القرى والتي تُدعى زفته والتي أعلنت استقلالها بعد ثورة 1919، وأدى دور سعد زغلول في هذا العمل حمدي غيث. وشارك في المسلسل ممدوح عبدالعليم، صابرين، محمد منير، ومن تأليف يسري الجندي، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ..