أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد قرارا جمهوريا رقم 204 بالموافقة على انضمام..المزيد

السيسي,مكافحة الفساد,الاتحاد الافريقي,قرار جمهوري

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار جمهوري بانضمام مصر لاتفاقية الاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، قرارًا جمهوريًا، رقم 204 بالموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته والمعتمدة فى مدينة مابوتو بتاريخ 11 يوليو 2003 وعلى الإعلان والتحفظ بشأن الاتفاقية.



السيسي يوجه بصون وتعظيم قيمة مال هيئة الأوقاف

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض جهود وزارة الأوقاف في مجال الدعوة وتجديد الخطاب الديني والترجمة والنشر وتدريب وتأهيل الأئمة، وذلك بالإضافة إلى متابعة تطوير هيئة الأوقاف.

ووجّه الرئيس السيسي بالتمسك بالنهج الثابت بصون وتعظيم عوائد هيئة الأوقاف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصبح جميع المعاملات المالية الخاصة بمال الوقف طبقًا للقيمة التجارية الواقعية بيعًا أو شراءً أو تأجيرًا.

السيسي يأمر بعلاج مريض يعاني من السمنة على نفقة الدولة  

وفي سياق منفصل، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أول أمس الجمعة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة علاج محمود سمير، على نفقة الدولة، الذي  يبلغ من العمر ٣٥ عامًا، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد مناشدته للتدخل بعلاجه، حيث أنه يعاني من السمنة المفرطة، و بعض الجلطات بالسقاين وأطراف جسده لعدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد، حيث يبلغ وزنه ٢٥٧ كيلو جرامًا ولا يستطيع الحركة.

وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، استجابة لما نشرته الصحف عن حالة المواطن، حيث استغنى عنه صاحب المخبز الذى كان يعمل به، وجلس فى منزله لفترة، بعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعى، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة.