أصيب 4 أطفال أشقاء بتسمم غذائي وذلك عقب تناولهمشيبسي بقرية كوم غريب دائرة مركز طما بسوهاج..المزيد

سوهاج,تسمم,شيبسي,حالة تسمم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"أكلوا شيبسي".. إصابة 4 أطفال أشقاء بحالة تسمم بسوهاج

تسمم أطفال
تسمم أطفال

أصيب 4 أطفال أشقاء، بحالة تسمم غذائي، وذلك عقب تناولهم شيبسي بقرية كوم غريب دائرة مركز طما بسوهاج، وعلى الفور تم نقل المصابين لمستشفى طما المركزي، وحجزهم تحت الملاحظة الطبية، لحين استقرار حالتهم الصحية.



والبداية تعود عندما تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طما، يفيد ورود إشارة من مستشفى طما المركزي، بوصول كل من دميانة مجدي نخلة 14 عاما، وأبانوب مجدي، 11 عاما، جومانه مجدي، 7 أعوام، نيرفانا مجدي، 3 أعوام، يقيمون قرية كوم غريب، مصابين بحالة إعياء وألم بالبطن وقيئ مستمر وذلك عقب تناولهم شيبسي من إحدى المحلات.

وانتقل الى مكان الواقعة ضباط مباحث المركز، وتبين من الفحص وسؤال المصابين حدوث إصابتهم عقب تناولهم شيبسي تم شراؤه من إحدى المحال بالقرية.

تم حجز المصابين بقسم الأطفال، تحت الملاحظة الطبية، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

الزراعة تصدر بيانًا هامًا بشأن تسمم البطيخ والبصل  

وفي سياق آخر نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أول أمس الجمعة، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسمم فى الأسواق، وقام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسمم فى الأسواق، وأنه لم يتم رصد أى شكاوى متعلقة بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة، فى تقرير الرد على الحقائق الصادر عن مجلس الوزراء، أن جميع المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تمامًا، وخالية من أى مبيدات ضارة، وتخضع لعمليات فحص دقيقة من قبل المعامل المعتمدة من الوزارة، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية، فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين. 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم صلاحية محصول البصل للاستهلاك الآدمي لإصابته ببكتيريا ضارة.

وأضاف المركز، في تقريره الأسبوعي للرد على الشائعات اليوم الجمعة، أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصابة محصول البصل بأي فطريات أو عدوى بكتيرية، موضحة أن محصول البصل سواء المطروح بالأسواق أو المُصدر سليم وآمن تماما.