تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيةبدءامن اليوم الأحد ولمدة شهر وتحديدا..المزيد

الإسكان,وحدات سكنية,عاصم الجزار

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 20:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل بـ4 محافظات بدءًا من اليوم

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ بدءًا من اليوم الأحد، ولمدة شهر وتحديدا لـ 22 سبتمبر المقبل؛  وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في 4 محافظات تشمل "القاهرة، البحر الأحمر، دمياط، بورسعيد"، وذلك ضمن البرنامج الرئاسي للإسكان الاجتماعي.



ومن جانبه صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، أن تلك الوحدات ستكون في مدن " بدر بالقاهرة، الغردقة بالبحر الأحمر، بورفؤاد ببورسعيد، شطا والزرقا بدمياط"، إذ ستكون الشروط ومقدم حجز الوحدات وكراسة الشروط؛ متاحة على الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري والاسكان الاجتماعي وعنوانه www.shmff.gov.eg.

وأكد  وزير الإسكان، أن الموقع الإلكتروني سيتضمن تحميل كراسة الشروط الخاصة بالوحدات محل الطرح، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية المتاحة تصل مساحتها من 103 و 120 متر مربع عبارة عن 3 غرف وصالة كاملة التشطيب بسعر مبدئي 480 ألف جنيه و يتم تسليمها خلال 36 شهرًا بمقدم حجز 50 ألف جنيه  و200 جنيه مصروفات تسجيل لا ترد.

وأشار الجزار، إلى أنه سوف يتم سداد 12  دفعة ربع سنوية بواقع نسبة 2.5% من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، والتي تبدأ بعد 3  أشهر من غلق الإعلان، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى 2- عامًا بسعر عائد 8%  سنويًا متناقصة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري.

شن حملتين موسعتين لضبط الإسكان المخالف بـ6 أكتوبر وبدر  

وفي سياق منفصل، أعلن  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  أول أمس الجمعة، أن جهازى مدينتي 6 أكتوبر الجديدة، وبدر، قاما بشن حملتين موسعتين لضبط وحدات الإسكان المخالفة، بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينتين، مشددًا  على أن الدولة تدعم هذه الوحدات بعشرات الآلاف من الجنيهات، سواء فى ثمن الأرض، أو المرافق والخدمات، أو الدعم العينى، أو دعم الفائدة من البنك المركزى، وخلافه، ولن تسمح بتسرب هذا الدعم إلى غير مستحقيه، أو التربح من هذه الوحدات، عن طريق بيعها، أو تأجيرها.

وأكد أن قانون الإسكان الاجتماعى يتضمن عقوبات واضحة فى هذا الشأن، تتمثل فى سحب الوحدة، والغرامة، والحبس، وهناك تعليمات لجميع مسئولى الإسكان الاجتماعى بمواصلة الحملات فى كل المدن الجديدة والمحافظات. ومن جانبه أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، استكمال حملات الضبطية القضائية لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة، مضيفًا أن لجنة الضبطية القضائية قامت بشن حملة لضبط الوحدات المخالفة بعدة مناطق بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير بالمدينة.