حل الفنان القدير رشوان توفيقضيفا على الإعلامية قصواء الخلالي فى برنامجها المساء مع قصواء المذاع عبر فضائية

التمثيل,عادل امام,رشوان توفيق,سينما,الفنان رشوان توفيق

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 18:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رشوان توفيق:عادل إمام موهوب من يومه

رشوان توفيق
رشوان توفيق

حل الفنان القدير رشوان توفيق ضيفًا على الإعلامية قصواء الخلالي فى برنامجها "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية  "تين - "TeN مساء أمس السبت، كاشفًا عن بعض كواليس مسيرته الفنية، وحبه للتمثيل، وعن رأيه في الفنان عادل إمام، مؤكدًا على أنه  خلال حياته الشخصية لم يأتي يومًا وقدم فيه أي تنازلات أخلاقية.



وأضاف الفنان رشوان توفيق، أنه منذ أن وصل لهذا العمر المتقدم أصبح يتكلم مع الله طوال النهار والليل، متابعًا: "أنا حقيقي مش عارف أحصي نعمه عليا.. أصبحت أصحى من النوم أشكره على كل لحظة في حياتي.. وربنا أكرمني كإنسان ولذلك محبتش في حياتي غير التمثيل"، لافتًا إلى أنه أول من افتتح الدراما في التليفزيون بمصر هو وشخصين آخرين المخرج الراحل أحمد توفيق، والفنان عزت العلايلي.

 وأشار "توفيق"، إلى أنه لم يحب فى حياته أكثر من التمثيل، وأن التمثيل زمان كان يختلف كثيرًا عن الآن، ومتطلباته أيضًا تغيرت، موضحًا بأن "التمثيل زمان مكنش بالوسامة.. لكن بالموهبة، ولا بد من رؤية الممثل على المسرح أولا".

كما لفت الفنان رشوان توفيق إلى التمثيل زمان لم يكن به مكاسب مادية كبيرة مثل الأن، والكرة أيضًا كذلك، وكانوا جميعًا يقدمون أعمالهم من أجل حبهم للفن والتمثيل والوقوف أمام الكاميرا، على عكس الآن أصبح أهم شئ هو الفلوس.

وعن رأيه في الفنان عادل إمام أكد رشوان توفيق، على أنه موهوب من يومه، واستطاع أن ينجح في الدراما مثلما نجح في الكوميديا، لافتًا إلى أن أول عمل قدمه عادل إمام في حياته، كان مشهدًا من جملة واحدة فى مسرحية ثورة قرية مع المخرج حسين كمال.

وأضاف "توفيق" أن بعد إلقاء إمام للكلمة ظل الجمهور يضحك لمدة 10 دقائق من أداء عادل الكوميدي، وحينها اكتشفه الفنان عبد المنعم مدبولي وضمه لفرقته مع نجم الكوميديا الراحل فؤاد المهندس.

وحرص الفنان رشوان توفيق على توجيهه العديد من النصائح للفنانين الشباب حتى ينجحوا في مجال التمثيل، مشيرًا إلى أنهم لابد من أن يحرصوا على الاجتهاد وقراءة النص بصوت عال وليس بالعين فقط؛ لأن ذلك يسهل من حفظها، والشعور بكل كلمة يقرأونها.