وصل إلى القاهرة منذ قليل زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية على رأس وفد يضم مسئولين م

السياحة,السياحة العالمية,خالد العناني,كورونا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 16:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في زيارته الأولى خارج أوروبا

أمين عام منظمة السياحة العالمية يصل مصر

أثناء الاستقبال
أثناء الاستقبال

وصل إلى القاهرة، منذ قليل، زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.



وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها يوم السبت، إن تلك الزيارة تأتي بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وقد استقبله بميناء القاهرة الجوي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، حيث استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة، وكذلك مطار الغردقة الدولي، وذلك بعد استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

وأضافت وزارة السياحة والآثار أن الجانبان سوف يعقدان عددا من المباحثات الثنائية واللقاءات مع المستثمرين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى زيارة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية بمصر.

ومن الجدير بالذكر أن زيارة الأمين العام للمنظمة هي أول زيارة له خارج أوروبا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد واستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وحرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أثناء مقابلة الأمين العام على الإشادة بالجهود التي بذلتها المنظمة والأمين العام، ولازالت لتخفيف تبعات الجائحة على قطاع السياحة وسرعة التعافي منها استئناف السياحة الخارجية، بالإضافة إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها المنظمة وآخرها تلك المتعلقة بمكافحة المخلفات من البلاستيك وكذلك المتعلقة بمسابقتي الشركات الصغيرة الناشئة وحلول التعافي من الجائحة.

كما حرص الأمين العام على التأكيد على دعوة الدكتور خالد العناني لحضور الاجتماع الـ112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي سينعقد في جورجيا في منتصف سبتمبر المقبل بمشاركة وزراء ورؤساء هيئات السياحة من مختلف دول العالم، حيث سيتم استعراض الاتجاهات والآفاق الحالية للسياحة الدولية إثر أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى وعلى رأسها تقريري لجنتي التنافسية والسياحة المستدامة.