أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت عن خروج 800 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد تلقيهم ا

الصحة,وزيرة الصحة,كورونا,المتحدث باسم وزاراة الصحة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 04:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: 89 إصابة جديدة بكورونا.. و 12 وفاة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 800 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 65118 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 97237 حالة من ضمنهم 65118 حالة تم شفاؤها، و 5243 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وزيرة الصحة: يجب عدم التراخى مع وباء كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك تراجعا فى حالات الإصابة فى كورونا خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى أن ذلك يرجع إلى العمل المؤسسي الذى قامت الوزارة والدولة بوضعه منذ شهر يناير، حيث تم العمل بشكل علمي، مضيفة أنه يجب عدم التراخي مع هذا الوباء، حيث كانت هناك دول شهدت انخفاضا شديدا وعندما تراخت تمت زيادتها مجددا، وبالتالي يجب الاطمئنان من عدم رجوع كورونا عندما يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتشديدها كأن لدينا أقصى درجات الإصابة.

وطالبت الوزيرة خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، المواطنين بعدم التراخي أبدا فى الإجراءات الاحترازية والمجتمعية، مشيرة إلى أن الوضع الاقتصادي والصحي دائما ما يتم الربط بينهم في الدولة، حيث مصر تعد من أكثر الدول التي حققت توازنا بين تلك القطاعين.

وأكدت أن جهود الدولة تجاه أزمة فيروس كورونا كان على مستويات كثيرة لا يمكن اختصارها، متابعة أنه تم العمل بشكل استباقي، مؤكدة تبني الرئيس السيسي تلك الأزمة بشكل يومي وما زال يقوم بذلك.