غسل الوجه بعد يوم عمل عصيب ليس كافيا للعناية بالبشرة فهي تحتاج للتنظيف والاهتمام بشكل.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بأقل الإمكانيات.. طرق مختلفة لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

غسل الوجه بعد يوم عمل عصيب ليس كافيًا للعناية بالبشرة، فهي تحتاج للتنظيف والاهتمام بشكل دوري، وهناك عدة طرق يمكن إنجازها بالمنزل بسرعة وسهولة وبإمكانيات متوفرة بمطبخك لن تُكلفك شيئًا، تضمن لبشرتك النقاء، بخطوات بسيطة ستعيد الحيوية والإشراق لبشرتك وستحميها مما قد تسببه الشوائب والأوساخ والدهون والعرق، وكل هذا بمكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي لها أضرار على بشرتك.



تنظيف البشرة بالليمون

الليمون يٌعد من أفضل المكوّنات التي يُمكن أن تحفز الجلد، وهو يتكون من حامض الستريك الذي يُساهم في إزالة الخلايا الميتة من البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يخفف البقع الداكنة في الوجه من خلال دعم عملية تجديد خلايا الجلد.

يمتلك الليمون خصائص التبييض والتي تُساعد على تحسين بشرة الجلد، ويمكن استخدام الليمون من خلال عدة طرق، ومنها التالي:

الليمون والعسل

خلط عصير نصف ليمونة، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وتقليبها جيداً ثمّ تطبيق المزيج على البشرة وغسلها بعد مرور مدة 17-20 دقيقة.

الليمون والخيار

يكون بوضع عصير الليمون على الوجه وتركه لمدة من 10-12 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ، ثمّ فرك الجلد باستخدام شرائح الخيار؛ للحفاظ على ترطيبه ونعومته، ويُفضل تنفيذه يوميًا.

الليمون والسكر

أكثر الخلطات فعالية؛ لتقشير الجلد، ويتم ذلك من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون والسكر، ووضعه على البشرة باستخدام أطراف الأصابع وبحركة دائرية، وغسله بعد مرور مدة 10-12 دقيقة، وتكرار هذه الطريقة مرة في الأسبوع؛ للحصول على بشرة نظيفة ونقية.

تنظيف البشرة بالألوفيرا

الألوفيرا له دور هام في قتل قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، حيث يحتوي على مضادة للجراثيم وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد، كذلك خصائص قابضة تساعد على شفاء الندوب، كما يُرطب الجلد ويحفز نموه.

ويدخل الألوفيرا في تنظيف البشرة، من خلال استخراج الجل من ورقة الأولفيرا، ووضعه على الوجه باستخدام قطعة من القطن، وتركه لمدة 30 دقيقة على الوجه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويجب اتباع هذا العلاج يوميا أو عدة مرات في الأسبوع.

التبخير

يساعد التبخير على فتح مسامات الوجه وإزالة الشوائب من خلال التعرق، وهو الطريقة الأكثر فعالية؛ للقيام بها قبل فرك الوجه لتنظيفه، ويتم ذلك عن طريق غلي الماء في وعاء مع إضافة 15 قطرة من زيت عطري، مثل زيت شجر الشاي، فهو مضاد للجراثيم ومكافح لحب الشباب، ثم وضع الوعاء على طاولة، وثني منشفة حول الرأس والوعاء لمدة 5 دقائق لحبس البخار، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ لغسل الشوائب.