ذكر العلماء الأمريكيون أن عدد حالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا المستجد بلغت أكثر من 800 ألف حالة.. المزيد

الصحة,أمريكا,العالم,كورونا,فيروس كورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جونز هوبكنز: وفيات كورونا بالعالم تجاوزت الـ800 ألف

كورونا في العالم
كورونا في العالم

ذكر العلماء الأمريكيون، اليوم السبت، أن عدد حالات الوفاة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بلغت أكثر من 800 ألف حالة على مستوى العالم منذ بداية الجائحة. جاء ذلك في بيان لجامعة جونز هوبكنز في مدينة بالتيمور الأمريكية اليوم السبت.



وأفاد البيان، أن عدد حالات الوفاة خلال الأسبوعين الماضيين، منذ الخامس من أغسطس الجاري، ارتفع بمقدار 100 ألف حالة، كما ارتفع عدد الإصابات بالعدوى خلال نفس الفترة من 18.5 إلى 23 مليون شخص في العالم وهي زيادة تصل إلى 24% من حجم الإصابات، وتبين هذه الزيادة أن الجائحة تنتشر بقوة في بعض البلدان.

وقالت الجامعة، إن أكثر حالات الوفاة المترتبة على عدوى كورونا توجد في الولايات المتحدة التي يصل عدد سكانها إلى حوالي 330 مليون نسمة.

وأفاد بيان هوبكنز، بأن الولايات المتحدة سجلت أعلى إصابات ووفيات بالفيروس حيث سجل فيها حتى الآن 5.6 مليون إصابة مؤكدة بعدوى سارس كوف-2، وحوالي 175 ألف وفاة.

وتأتي في المرتبة الثانية وفق هوبكنز البرازيل التي سجلت حتى الآن 3.5 مليون إصابة بالعدوى وحوالي 113 ألف وفاة.

وجاءت في المرتبة الثالثة المكسيك بحوالي 60 ألف وفاة يليها الهند 56 ألف وفاة.

وقال البيان إن بعض الدول الأوروبية وبيرو سجلت معدل إصابة أكبر نسبيا من معدل الإصابات في الولايات المتحدة بالقياس إلى عدد السكان.

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أمريكا بنسبة 0.9%

وسجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعًا بنسبة 0.9% في الساعة الثالثة وست وثلاثين دقيقة من صباح اليوم السبت بتوقيت نيويورك، بالمقارنة بنفس التوقيت من يوم أمس الجمعة، ليصل إجمالى عدد المصابين بالفيروس إلى 5.62 مليون حالة، وذلك وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت الزيادة في الحالات على المستوى القومي أعلى من المعدل اليومي في الزيادة، والذي بلغ 0.8% خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت صباح اليوم السبت ولاية كاليفورنيا زيادة نسبتها واحد بالمئة، عن العدد الذى تم تسجيله في نفس التوقيت من يوم أمس الجمعة، ليصل إجمالى عدد حالات الإصابة بالولاية إلى 660 ألفا و88 حالة.

وشهدت ولاية هاواى زيادة بنسبة 3.9% مقارنة بنفس التوقيت أمس الجمعة، حيث سجلت الولاية عددا إجماليا من الإصابات بلغ 6 آلاف و72 حالة.

وسجلت ولاية تكساس أكبر عدد من الوفيات تم الإبلاغ عنه في الولايات المتحدة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، حيث توفى 244 شخصا بالولاية نتيجة للإصابة بمرض كوفيد - 19 الذى يسببه فيروس كورونا المستجد.