وافقت السلطات الصينية على عودة الحضور الجماهيري خلال مباريات كرة القدم في الفترة المقبلة وذلك بشكل تدريجي ضم

الاهلي,الزمالك,الصين,الدوري الصيني,جماهير الصين

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

2000 مشجع في مباراة بكين وشنجهاي

أرض الوباء.. الصين تعيد الجماهير لملاعب كرة القدم

جماهير الصين
جماهير الصين

وافقت السلطات الصينية على عودة الحضور الجماهيري خلال مباريات كرة القدم في الفترة المقبلة، وذلك بشكل تدريجي، ضمن خطة تدريجية لعودة الحضور الجماهيرية بشكل كبير  في الصين خلال الأشهر المقبلة، بعدما منعت الدول حضور الجماهير لأي حدث رياضي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



الصين تعيد الجماهير لملاعب كرة القدم

وحضر 2000 مشجع خلال مباراة فريقي بكين جوان وشنجهاي الصينيين، ولعبت في ملعب فريق بكين جوان، ضمن مباريات الجولة السادسة من  الدوري الصيني الممتاز، وانتهت المباراة بهزيمة صاحب الملعب وفوز شنجهاي بهدفين مقابل هدف.

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن الجميع الذين حضروا المباراة خضوا جميعهم لتحيليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الأسبوع الجاري.

وتابعت الصحيفة، أن الجماهير التزموا بتعليمات التباعد الاجتماعي، فبقوا على بعد متر واحد من بعضهم البعض، كما ارتدوا أقنعة خلال تواجدهم بالملعب.

أزمة فيروس كورونا المستجد بدأت أزمة كورونا من الأراضي الصينية، حيث كانت مدينة ووهان الصينية في إقليم هوبي بؤرة تفشي الفيروس بداية العام الحالي، قبل انتشاره في العالم أجمع، وهو تسبب في تجميد الأحداث الرياضية لعدة أشهر.

فرنسا تعيد الجماهير

وفي وقت سابق، كشفت الحكومة الفرنسية عن عودة الجماهير إلى ملاعب كرة القدم ومضامير سباقات الخيول في فرنسا المغلقة حاليًا، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعادت فرنسا مرة أخرى للجماهير يوم 11 يوليو المقبل، بسعة 5 آلاف متفرج كحد أقضى، بينما تبدأ المسابقات الرياضية نشاطها من الاثنين المقبل، بحسب ما نقلت وكالة "رويتروز".

وقررت الحكومة الفرنسية استئناف النشاط الرياضي في فرنسا بداية من الاثنين المقبل، مع الأخذ بالتدابير الوقائية والاحترازية المناسبة ضد فيروس كورونا، بينما الرياضات القتالية لا تزال محظورة بسبب كثرة الإلتحامات فيها.

واتخذت الحكومة الفرنسية، خلال اجتماعها اليوم، مع مجلس الدفاع والأمن الوطني برئاسة إيمانويل ماكرون، هذه القرارات، والتي أكدت أنه يمكن مراجعة أعداد الجماهير التي تحضر مباريات كرة القدم، ومسابقات التي تتواجد في مضامير "كسباقات الخيل"، في حال تحسن الوضع الصحي عقب نصف أغسطس.

وقررت فرنسا في 30 أبريل الماضي، إلغاء الدوري الفرنسي الممتاز، وتتويج باريس سان جيرمان بطلًا للمسابقة.