تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بجميع المحافظات.. المزيد

الصحة,القلق,كورونا,فيروس كورونا

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها البعد عن الشائعات..

إرشادات للتغلب على الشعور بالقلق تجاه فيروس كورونا

فيروس كورونا- أرشيفية
فيروس كورونا- أرشيفية

تواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.



ونشرت وزارة الصحة والسكان، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنفوجرافًا يتضمن مجموعة من الإرشادات للتغلب على الشعور بالقلق تجاه فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ وذلك استمرارًا لسلسلة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين على مدار الساعة.

وتضمنت إرشادات التغلب على الشعور بالقلق تجاه فيروس كورونا ما يلي:

ـ اتباع كافة وسائل الحماية من فيروس كورونا المستجد، وخاصة غسل الأيدي باستمرار، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ـ عدم التفاعل مع الشائعات، والبحث عن أخبار الكورونا من مصادر موثوقة مرة أو مرتين في اليوم فقط.

ـ دعم الأطفال والاهتمام بهم، وممارسة أنشطة ممتعة معهم.

ـ الاهتمام بالنظافة الشخصية، ونظافة الأسطح دون مبالغة.

ـ التواصل مع الأطباء النفسيين من خلال الأرقام: 08008880700 - 0220816831.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 856 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا المستجد إلى 64 ألفا و318 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 97 ألفا و148 حالة من ضمنهم 64 ألفا و318 حالة تم شفاؤها، و5231 حالة وفاة.