أكد أحمد حازم مراسل قناة أون تايم سبورت أن الأخبار المتداولة حول تكريم مؤمن زكريا نجم الفريق الأول.. المزيد

اتحاد الكرة,الاهلي,القمة,الاهلي والزمالك,مؤمن زكريا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تداول أنباء..

الأهلي: حالة مؤمن زكريا لا تسمح بتكريمه في القمة

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أكد أحمد حازم مراسل قناة أون تايم سبورت، أن الأخبار المتداولة حول تكريم مؤمن زكريا نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مساء اليوم، غير صحيحة، وكانت هناك أخبار تداولت صباح اليوم، بشأن إمكانية تكريم مؤمن قبل القمة على استاد القاهرة.



حقيقة تواجد مؤمن زكريا وتكريمه في قمة الأهلي والزمالك

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في تمام التاسعة مساء اليوم، في مباراة القمة باستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ21 من الدوري الممتاز.

وقال أحمد حازم، إنه تواصل مع أحد مسؤولي النادي الأهلي بشأن تأكيد الخبر من عدمه، والذي قال له إن الأمر غير صحيح.

وواصل مراسل أون تايم سبورت: "نتمنى بكل تأكيد تكريم مؤمن زكريا، ولكن حالة مؤمن الصحية لا تسمح بهذا الأمر".

بينما قال حسن غنيم، مراسل قناة أون تايم سبورت المتواجد في استاد القاهرة الدولي، أن مؤمن زكريا قد يتواجد في مباراة اليوم، ولكن لن يحدث أي تكريم للاعب.

ومن جانبه، أكد سيف زاهر، أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية تواصل مع مؤمن زكريا بشأن تكريم اليوم، ولكن اللاعب لم يستطع التواجد بسبب حالته الصحية.

مبادرة من هاني أبو ريدة لمؤمن زكريا

وفي سياق آخر، أطلق المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق لكرة القدم المصري، مبادرة لدعم مؤمن زكريا نجم الأهلي، وذلك بعد الإصابة العصبية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية وابتعاده عن كرة القدم.

وقال أبو ريدة، إنه في إطار متابعته الدائمة لأحوال الكرة المصرية وعدم الاكتفاء بالمساندة العاطفية أو المالية، بل تطوير الأمر إلى مشروع متكامل لخدمة الكرة المصرية وممارسيها قرر تبني المبادرة.

وأكد رئيس اتحاد الكرة السابق، أنه تواصل مع اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم لبحث إنشاء مشروع صندوق يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا لتوفير الدعم اللازم له.

وأشار إلى أن الصندوق يستمر في رعاية كل اللاعبين المصريين الذين يتعرضون لإصابات استثنائية في المستقبل، ودعم ورعاية اللاعبين المصريين بعد الاعتزال أو التقاعد.

وتابع أن سيعمل مع جمعية اللاعبين القدامى واللاعبين المحترفين واتحاد الكرة والهيئات المعنية بإقتطاع نسبة من العقود بين الأندية واللاعبين لتمويل الصندوق.

وكذلك مخاطبة وزارة الشباب وجمعية اللاعبين المحترفين ولجان شؤون اللاعبين بالفيفا لدراسة كيفية إنهاء كافة العقبات القانونية التي تواجهها الأندية لصرف مستحقات اللاعبين المصابين.

واقتراح هاني أبو ريدة على اتحاد الكرة لإطلاق اسم اللاعب على إحدى قاعات أو ملاعب مشروع مقر الاتحاد المصري الجديد بالسادس من أكتوبر.