يستمر المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية مودة للأسبوع الثاني على التوالي في تقديم.. المزيد

الزواج,المقبلين على الزواج,مودة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 15:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استمرار المرحلة الثانية لتدريبات مودة للأسبوع الثاني على التوالي

جانب من تدريب مودة للمقبلين على الزواج
جانب من تدريب مودة للمقبلين على الزواج

يستمر المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، للأسبوع الثاني على التوالي، في تقديم فعالياته التدريبية الخاصة بتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، في مرحلته الثانية بمراكز الشباب بمحافظتي القاهرة والإسماعلية بالتوازي، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.



وتستهدف المرحلة الثانية تدريب 1800 شاب وفتاة بعدد 36 مركز شباب على مستوى 12 محافظة وهم (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – السويس – الفيوم – المنيا)، مع حرص الجهات المنفذة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التي توفر أعلى معدلات السلامة والأمان لجميع المشاركين بالفعاليات التدريبية، و تستمر هذه التدريبات حتى 15 سبتمبر المقبل.

وكانت محافظتي الإسكندرية والغربية محطتا الانطلاق الأولى للمرحلة الثانية من تدريبات "مودة" الأسبوع الماضي، حيث تم تدريب 300 شاب وفتاة على المحتوى التدريبي للمشروع على مدار ثلاث أيام في كل محافظة.

ويقوم بتنفيذ التدريبات مجموعة من الكوادر الشبابية الذين سبق وتم تدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بمشروع "مودة"، للعمل كمدربين أساسيين للمشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان خلال شهر فبراير الماضي.

ويتناول المحتوى التدريبي مجموعة من المحاور تعمل على رفع وعي المتدربين وإكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة لبناء حياة أسرية مستقرة، تتضمن محاور اجتماعية، ونفسية، واقتصادية، وصحية ودينية.

المرحلة الأولى

وبدأت في يوليو الماضي، تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، المرحلة الأولى من التدريب التفاعلي الذي نظمه المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"، للمتزوجين ومن هم في مرحلة الخطوبة عبر شبكة الإنترنت الخاص بالمحتوى التدريبي للمشروع بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقالت رندا فارس، مدير مشروع "مودة"، إنها المرة الأولى التي يحضر فيها المتزوجون والشباب في مرحلة الخطوبة تدريبات "مودة"، حيث كانت التدريبات مقتصرة على شباب الجامعات والمجندين من القوات المسلحة والشرطة والشباب داخل مراكز الشباب.

وأضافت فارس، أن المرحلة الأولى من هذه التجربة من التدريب التفاعلي تستهدف 400 متدرب ومتدربة من كل محافظات الجمهورية، من خلال تنفيذ 20 محاضرة تفاعلية عبر تطبيق زووم تتناول المحتوى التدريبي للمشروع.