شارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم السبت في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج.. المزيد

التنمية المحلية,البرنامج الرئاسي,شعراوي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شعراوي يشارك في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي

وزير التنمية المحلية خلال إجراء المقابلات الشخصية
وزير التنمية المحلية خلال إجراء المقابلات الشخصية

شارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة "الدفعة الثالثة"، والذي يعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ وذلك تلبية لدعوة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.



وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، حيث شارك شعراوي في تقييم المرشحين لدخول البرنامج في الدفعة الثالثة ومراجعة بعض السير الذاتية الخاصة بهم.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالتجربة التي تقوم بها الأكاديمية لتأهيل الكوادر الحكومية وتدريبها للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة بما يساهم في تحسين الأداء في مختلف المجالات.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

كما أثني وزير التنمية المحلية على الدور الذي تقوم به الأكاديمية في تدريب وتأهيل العاملين في الجهاز الاداري للدولة والمساهمة في عملية التنمية وبناء الإنسان وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

وكان الوزير شعراوي قد وصل إلى مقر الأكاديمية بعد ظهر اليوم السبت، والتقي بالدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية وعدد من القيادات، حيث استمع لشرح حول طريقة التسجيل في هذا البرنامج وأهدافه وكيفية اختيار المرشحين وطرق التقييم المختلفة للمرشحين وبرامج التدريب المختلفة للطلاب داخل الأكاديمية.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج بعدد 190 متدربا بعدد 640 ساعة تدريبية في شهر يناير 2018، وتضم حاليًا الدفعة الثانية عدد 79 متدربا، والتي بدأت الدراسة بها في شهر نوفمبر 2019.