تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم السبت مجموعة من المنشآت والمواقع التابعة.. المزيد

قناة السويس,الترسانة البحرية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس هيئة قناة السويس يتابع معدلات العمل بترسانة بورتوفيق البحرية

رئيس هيئة قناة السويس خلال جولته التفقدية
رئيس هيئة قناة السويس خلال جولته التفقدية

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، مجموعة من المنشآت والمواقع التابعة للهيئة بمحافظة السويس، وبرفقته عددًا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، وشملت الجولة التفقدية كل من ترسانة بورتوفيق البحرية بمنطقة حوض الدرس، وشركة ترسانة السويس البحرية ومستشفى الهيئة بالسويس.



واستهل رئيس الهيئة جولته، بزيارة مقر ترسانة بورتوفيق البحرية، وكان في استقباله المهندس عادل الشبراوي مدير إدارة الترسانات، والمهندس هشام صلاح الدين رئيس الترسانة، وعدد من قيادات الترسانة والعاملين بها.

وخلال جولته بترسانة بورتوفيق البحرية، تفقد رئيس الهيئة كل من مصنع الفايبر جلاس، وورش الآلات والمخازن، وساحة الإصلاحات بالترسانة، والقزق الميكانيكي بقدرة رفع 2000 طن.

وحرص الفريق ربيع على الاطمئنان على سير العمل ومتابعة أعمال صيانة وإصلاح الوحدات البحرية المملوكة للهيئة بقطاع السويس وذلك بساحة الإصلاحات بالترسانة حيث تتم صيانة الشفاط سامي حراز وحامل الأتربة 46 التابعيين لإدارة الكراكات، بالإضافة إلى صيانة معديتين تتبعان لإدارة التحركات، وصالين للإدارة الهندسية.

كما تابع نتائج أعمال نشاط البناء بالترسانة حيث تقوم ترسانة بورتوفيق البحرية حالياً ببناء لنش خدمة للرافعة إنقاذ، علاوة على بناء 3 لنشات من طراز "عابر" للعمل لصالح الإدارة الهندسية.

وأشاد رئيس الهيئة بما لمسه خلال زيارته من الجهد المبذول لإزالة المخلفات من ساحات ومداخل ومخارج الترسانة، وأكد على أهمية الالتزام بالمعايير المهنية وضوابط العمل باتباع نمط عمل يراعي المصلحة العامة وقواعد المنافسة، لافتاً في هذا الصدد إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لانتهاء الأعمال.

تلا ذلك، التوجه لتفقد شركة ترسانة السويس البحرية والوقوف على مستجدات خطة إعادة هيكلة الشركة و تطورات العمل بأنشطة الشركة المختلفة، حيث تابع أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم للوحدات البحرية على الحوض الجاف، والحوض العائم بالشركة، كما تفقد أعمال بناء سلسلة من سفن الصيد التي تتولى شركات الهيئة التابعة بنائها.

أسامة ربيع يتفقد مستشفى قناة السويس 

ثم توجه رئيس الهيئة إلى مستشفى الهيئة بالسويس وحرص على تفقد الأقسام الطبية المختلفة والعيادات الخارجية وغرف العمليات، واطمأن على مستوى الخدمات الطبية المقدمة، كما تعرف على إمكانيات المركز الطبي وخطة التطوير المقترحة التي استعرضها الدكتور مصطفى منصور وكيل مدير إدارة الخدمات ورئيس مستشفى الهيئة بالسويس.

ومن جانبه، وجّه الفريق ربيع برفع كفاءة المبنى وتحديث الأجهزة والمعدات وتحديد الأولويات خلال الفترة القادمة لوضع خطة شاملة لتطوير المركز الطبي، كما حرص على توجيه الشكر للأطقم الطبية من الأطباء وأطقم التمريض والقائمين بالأعمال الإدارية، معربًا عن خالص تقديره لجهود كل العاملين بالقطاع الطبي في الآونة الأخيرة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

واختتم رئيس الهيئة جولته التفقدية بتفقد نفق الشهيد أحمد حمدي 1، والتعرف على مستجدات أعمال التطوير والتحديث بالنفق وحركة مرور المركبات المختلفة.