قالت وزارة الأوقاف إنه في ضوء الإسهام المجتمعي للوزارة انطلقت اليوم السبت 5 سيارات تحمل لحوم.. المزيد

وزارة الأوقاف,لحوم الأضاحي,الأسر المحتاجة,الأولى بالرعاية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 03:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انطلاق سيارات توزيع لحوم الأضاحي إلى 5 محافظات

الأوقاف
الأوقاف

قالت وزارة الأوقاف، إنه في ضوء الإسهام المجتمعي للوزارة، انطلقت، اليوم السبت، 5 سيارات تحمل لحوم أضاحي الأوقاف إلى محافظات: (الغربية - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد)، بواقع 4 أطنان لكل من محافظتي الدقهلية ودمياط، و3 أطنان لمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، و2 طن لمحافظة بورسعيد؛ لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.



وأكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

كما أكدت على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الوزارة.

إلغاء إجازات العمال والأئمة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، أنه تم منع أي إجازات غير وجوبية لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال، وكذلك جميع القيادات والمفتشين سواء بالديوان العام أم بالمديريات الإقليمية من الأحد إلى الجمعة من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الجمعة القادمة.

ووجّه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جميع المديريات، بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من الإثنين إلى الخميس القادم؛ استعدادا لعودة صلاة الجمعة المقبلة.

وأكد جمعة على وضع واستكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد، مشددا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

وأكدت الوزارة أن العاملين مسؤولين مسؤولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.