كشفت اليوم فيسبوك عن إطلاق منصة وجهاز وتطبيق بورتال portal لإجراء مؤتمرات الفيديو وتسهيل مكالمات الفيديو بين

تكنولوجيا اليوم الجديد

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 05:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يسمح باشتراك 1000 شخص

لتسهيل محادثات الفيديو| فيسبوك تكشف عن إطلاق تطبيق portal

تطبيق بورتال على فيسبوك
تطبيق بورتال على فيسبوك

كشفت فيسبوك ، اليوم السبت، عن إطلاق منصة وجهاز وتطبيق بورتال portal لإجراء مؤتمرات الفيديو وتسهيل مكالمات الفيديو بين الأصدقاء والأقارب وزملاء العمل، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي المتبع في كل دول العالم.



وذكرت غرفة أخبار فيسبوك تفاصيل جهاز بورتال portal الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في نقاء الصوت والصورة وسرعة الاتصال.

وقالت إن التعاون عن بعد والتواصل أصبح  أمرًا سهلًا من أي وقت مضى، من خلال صوت عالي الدقة وكاميرا ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي لإجراء مكالمات فيديو بدون استخدام اليدين عن طريق تطبيق portal.

ويُعد تطبيق Portal هو طريقة جديدة للبقاء على مقربة من العائلة والأصدقاء وزملاء العمل حتى عندما تكون المسافة بينكما أميال، بالإضافة إلى التطبيقات التي تدعمها فيسبوك مثل Workplace و BlueJeans و GoToMeeting و Webex و Zoom، تقدم اليوم فيسبوك تطبيق مؤتمرات الفيديو والمحادثات الجماعية عن طريق تطبيق Portal.

ومن المقرر أن يتم العمل رسميًا من خلال تطبيق Portal خلال شهر سبتمبر، مع خطط لإضافة Portal TV في المستقبل حسب ما أكدت غرفة أخبار فيسبوك.

العدد المسموح به في استخدام مكالمة جماعية عن طريق تطبيق portal

وتسمح منصة تطبيق بورتال الاتصال بين ما يصل إلى 1000 مشارك من خلال شاشة مخصصة لمكالمات الفيديو تجمع كافة المشاركين في الحدث.

مواصفات تطبيق بورتال على الفيسبوك

بغض النظر عن عدد الأشخاص الموجودين في مكالمة الفيديو، فإن كاميرا Portal الذكية ستبقيك في الإطار، وسيقلل الصوت الذكي من ضوضاء الخلفية التي قد تشتت انتباهك.

مؤتمرات الفيديو على تطبيق بورتال

وقالت فيسبوك إن بدء محادثة الفيديو أو مؤتمرات الفيديو على Portal لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ فقط.

كما يمكن رؤية اجتماعاتك القادمة على بوابتك والانضمام إلى مكالمة فيديو بمجرد النقر على رابط التطبيق.

كما ستتمكن أيضًا من الاستفادة من وظيفة السبورة البيضاء على BlueJeans و Zoom باستخدام إصبعك للرسم على شاشة Portal.

إعدادات تطبيق بورتال 

ويعد الإعداد على Portal أمرًا سهلاً، ما عليك سوى توصيله واتباع الإرشادات البسيطة التي تظهر على الشاشة، ثم تنزيل عدد من التطبيقات، وهي:" BlueJeans أو GoToMeeting أو Webex أو Zoom" من خلال تطبيق Portal الموجود في إعدادت الجهاز للتحكم في تشغيل الكاميرات او تعطيلها والميكرفون وغيرها من ادوات التطبيق.