تدول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر الفيديو الذي ظهر فيه مؤمن زكريا لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم

مؤمن زكريا,اصابة مؤمن زكريا,علاج مؤمن زكريا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 14:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تجاهل وشائعات وتدخل تركي.. رحلة مؤمن زكريا مع مرضه النادر

تدول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر الفيديو الذي ظهر فيه مؤمن زكريا لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمكرم فيه بواسطة الفنان أحمد عز، على هامش العرض المسرحي "علاء الدين"، وذلك في إحدى فنادق القاهرة.



وفي نهاية العرض المسرحي قال أحمد عز: " في شخصية هنا كلنا بلا استثناء بندعي له يرجع أقوى من الأول ويمتعنا أقوى من الأول، وعندنا يقين في كرم ربنا أن ده هيحصل قريب ويعود ليسعدنا في الملاعب إنه مؤمن زكريا".

وتلقى مؤمن زكريا التصفيق الحاد من قبل الجماهير المتواجده في المسرح ومن قبل أصحاب العمل، وظهر لاعب الأهلي وهو غير قادر على السير بشكل جيد، حيث قام أحمد عز والمخرج مجدي الهواري بمساعدته على الصعود لخشبة المسرح لينال تحية الجمهور حتى دخل بعدها في نوبة بكاء شديد.

وحرص محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي على توجيه رسالة شكر للفنان أحمد عز على موقفه مع مؤمن زكريا، أقرأ التفاصيل.

مؤمن زكريا في رحلة مع مرض نادر منذ عام 2018، حينما أعلن نادي أحد السعودي الذي كان مؤمن معارًا له قادمًا من صفوف الأهلي مصابًا بخلل في العضلات يمنعه من ممارسة كرة القدم.

وفي لقاء إعلامي قال رئيس نادي أحد سعود الحربي أن مؤمن زكريا لم يستطع استكمال التدريبات في عدد من المرات وخضع بفحص طبي كامل وتأكدت معانته من مشكلة وأكد حينها أنه من المستحيل أن يمارس كرة القدم.

مرض الخلل أو الضمور في العضلات، يعني الضعف في أطراف الساقين أو الذراعين، ومنها ألم في الأطراف أو ضعف في الأطراف، ومن أعراضها أيضًا عدم القدرة على المشي لفترة طويلة.

ولضمور العضلات أنواع، ومنها ضمور العضلات الثانوي وهو ما يصيب لاعبي كرة القدم، وتحدث بعض إجراء بعض العمليات الجراحية أو الإصابة بالرباط الصليبي أو قطع بالعضلة الضامة والذي ينتج عنه ضعف في العضة

وبعد غياب كبير استمر لمدة ستة أشهر خرج مؤمن زكريا للتحدث للجماهير في برنامج مهيب عبد الهادي "اللعيب"، وتحدث عن إصابته.

وأوضح مؤمن زكريا خلال اللقاء التلفزيوني أنه لم يلمس الكرة منذ 6 أشهر ويريد العودة للملاعب من جديد، مضيفًا: "التفكير وحش وأنا حزين جدًا، وحصلي صدمات كتير خلال 8 سنين بلعب فيها كورة ومكنتش السبب فيها وده اللي أثر فيا بشكل كبير، وناس كتير سألتهم عن إصابتي وقالولي 60 % منها نفسية ودي اول مرة أقول الكلام ده".

وأشار مؤمن خلال البرنامج أن الجميع تحدث عنه بكلام خاطئ خلال تلك الفترة، قائلًا: "كلام كتير اتقال عليا والناس صدقته وكله كان غلط، واللي وقعني أكتر تعب والدي ووالدتي عملت عملية".

حديث مؤمن زكريا مع مهيب عبد الهادي، جعل الجميع يتعاطف مع لاعب الأهلي بشكل كبير، حيث أصبح اسم اللاعب الأكثر بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح "الترند"، والجميع يدعو له أن يعود إلى الملاعب مجددًا وأن يشفى من الإصابة التي تعرض لها.

وأعلن النادي الأهلي في 14 سبتمبر  من العام الماضي، تحمل تكافة تكاليف علاج لاعبه مؤمن زكريا في الداخل والخارج بالإضافة لحصول اللاعب على مستحقاته المالية دون النظر عن قيده في قائمة الفريق من عدمه.

وقبل سفر اللاعب للعلاج في ألمانيا تجمع عدد كبير من جماهير النادي الأهلي أمام منزل اللاعب من أجل مساندته قبل السفر.

وحرص الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي على دعم مؤمن زكريا والجلوس معه والتأكيد على أن القلعة الحمراء لا تتخلى عن أبنائه وأنه سيحصل على الدعم بكافة السبل من أجل العودة للملاعب مجددًا.

وجاء دور تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية الذي تدخل في موضوع علاج مؤمن، وظهرا في فيديو وقال فيه آل الشيخ: "مؤمن في زيارة لأخيه ومن هنا هيطلع لأمريكا لأحسن مركز متخصص وهيرجع لينا أحسن من الأول".

ثم انتشرت الأنباء حول تلقي اللاعب أدوية بمبالغ خيالية ثم ظهر في مداخلة مع هاني حتحوت في برنامج الماتش، وأكد أنه مازال يتحدث مع الأطباء ليعلم سبب حالته التي يمر بها، ووجه الشكر لتركي آل الشيخ، لمساندته ودعمه ماليًا ومعنويًا وتحدث عن تجاهل مسئولي القلعة الحمراء وأنه لم يقدم له الدعم خلال الفترة الماضية.

في فبراير 2020، أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اتخاذه قرارًا باعتماد صرف 600 ألف جنيه دفعة مالية مبدئية للمساهمة في علاج مؤمن زكريا، بعدما تلقى الموافقة من الجهة الإدارية خاصة وأن اللاعب غير مقيد في قائمة الفريق مما يلزم حصوله على الموافقة من الجهة الإدارية لصرف المساهمة المالية.

في أغسطس الجاري أعلن شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي أن موقف النادي تجاه اللاعب لن يتغير وأنه طلب صرف قيمة عقده كاملًا، بعدما جدد الكابتن محمود الخطيب مطلبه من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالموافقة على صرف عقد اللاعب كاملًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي: "مؤمن يمر بفترة صحية صعبة وتكاليف علاج باهظة، وليس مقيدًا في قائمة الفريق ولا يحق صرف عقد اللاعب كاملًا سواء كان مقيدًا أو لا، وقمنا بتقديم طلبًا لوزارة الشباب والرياضة بصرف عقد اللاعب كاملًا".