أعلنت الفنانة نوال الزغبي عن تضامنها مع الشعب السوري وخاصة المقيمين بمنطقة الحسكة والذي عانوا بالأمس من انقط

سوريا,انقطاع المياه,نوال الزعبي,الحسكة,مدينة الحسكة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انقطاع المياه عند المدينة

العطش يخنق الحسكة.. نوال الزغبي تدعم مليون سوري

نوال الزغبي
نوال الزغبي

أعلنت الفنانة نوال الزغبي عن تضامنها مع الشعب السوري، وخاصة المقيمين بمنطقة الحسكة، والذي عانوا بالأمس من انقطاع المياه عن ما يقرب من مليون شخص مقيم بها، معربة عن حزنها الشديد لهذا الأمر، حيث أنها وصفت العطش وانقطاع المياه بالشئ الذي يخنق.



نوال الزغبي تدعم أهل الحسكة

ونشرت نوال عبر صفحتها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة مكتوب بها: "العطش يخنق الحسكة.. الحسكة عطشى".

 

 

تفاصيل أزمة مدينة الحسكة

حالة كبيرة من الجدل تسببت فيها مدينة الحسكة في سوريا، وذلك بعدما كشفت وسائل الإعلام عن تعرض مدينة الحسكة لانقطاع المياه لمدة طويلة، ويخضع المواطنون لابتزاز من قبل السلطات التركية، بعد تعمدهم انقطاع المياه عن ما يقرب من مليون شخص، وإيقافهم عمل مضخة مياخ الشرب في محط علوك المتواجدة في ريف الحسكة.

مكسيم خليل

وحرص عدد من نجوم الفن على دعم الشعب السوري، فنشر الفنان السوري مكسيم خليل عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور، والفيديوهات "إنستجرام" قائلًا: "لا تعنيني الأسباب هنا ولا تعنيني التازنات ولا تعنيني كل تلك المعايير السياسية.. ما يعنيني أن الماء لجميع الكائنات قما بالك بالبشر.. وهبة الله الجميع فبأي حق تتمادى على إرادة الله وتدعي القرب منه".

وتابع مكسيم خليل: "ما يعنين هو أنه لا اختلاف بينك وبين من حاصر مدنًا وقطع عنها الطعام والشراب.. ما يعنين أنك تعلم بأن ورقة الضغط هذه لن تضغط اللا على من يبحثون عن لقمة عيشهمم.. وستسلب ما تبقى من كرامتهم وأول حق على هذه الأرض.. وأنه سيبقى أسيادك يتناولون الطعام والشراب على مائدة واحدة يتغنون بإنسانيتهم وأنت سلاحهم لقتل اطفال أهلك من السوريين.. لا للقتل عطشًا.. لا للقتل لأي سبب كان".

أصالة

أما الفنانة أصالة فأعربت عن حزنها الشديد على أهلها  بسوريا، وتوسلت إلى الله بالدعاء لهم، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" قائلة: "يا الله لا تنساهم من رحمتك.. أهلنا صبروا حتى مل منهم الصبر.. سوريا".

نصيف زيتون

وقال نصيف زيتوني عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر" قائلًا: "الحسكة من مدينة سوريا الغالية بدون مياه.. الله يحمي ويساعد أخلنا.. يا رب مصايب وين ما برمنا.. سوريا عانت ولساتها عم تعاني وما حدا سامع".