أكد الدكتور عوض محمد تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة أن الحالات المصابة 85% منها بسيطة ومصر تعام

كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,مستشار الرئيس,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عوض تاج الدين,موجة ثانية

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: احذروا من كورونا حتى شهر مارس المقبل

مستشار الرئيس عوض تاج الدين
مستشار الرئيس عوض تاج الدين

أكد الدكتور عوض محمد تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا85% منها بسيطة، ومصر تعاملت بخبرة مع فيروس كورونا، قائلا: “إن الهدف منذ البداية هو منع دخوله مصر.. ولكن كان هناك سباقًا مع الزمن لإنجاح العزل المنزلي وتوفير الأدوية، موجها الشكر للأطباء لما بذلوه من مجهود جبار للتصدي لفيروس كورونا المستجد بداية من ظهوره حتى الآن”.



وأضاف مستشار الرئيس خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج صباحك مصري المذاع على قناة "إم بي سي مصر 2"، أن الموجة الأولى لم تنته حتى نتحدث عن الموجة الثانية، متابعا: "لما بنسمع حاجة بنشبط فيها والدولة حريصة وتتابع جيدا"، مؤكدا على ضرورة احتياط المصريون لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قائلا: لابد من احتياط المصريون حتى مارس المقبل.

لا يوجد لقاح في العالم حتى الآن

أكد “تاج الدين” أنه لم يتوفر لقاح في العالم حتى الآن، وأن كل ما حدث هو إعلان عن لقاحات، لكن لم يتم تسجيل وتداول لقاح، مشيرا إلى أن عند توفر لقاح سيتوفر لمصر.

وأشار إلى أنه لم ينتج دواء لكورونا، والأدوية المستخدمة أدوية فيروسات عادية قديمة.

وقال: أعداد المصابين قلت، شدة المرض قلت، وكل هذا إنجاز كبير، ونتمنى أن نصل لصفر إصابات ولكن من المحتمل زيادة الإصابات في الشتاء لذلك الحل الوحيد هو اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

ونصح المصريين بالوقاية دون ملل، مؤكدا أن كل ما تفعله الدولة من فتح الخدمات أو الترفيه يكون بحرص للحفاظ على سلامة المواطنين.

آخر إحصائات كورونا

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 856 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 64318 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.