يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي في مباراة القمة المنتظرة في تمام التاسعة مساء اليوم

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كيف يفكر فايلر؟.. 3 طرق للفوز على الزمالك

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي في مباراة القمة المنتظرة في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 21 لمسابقة الدوري الممتاز المصري للموسم الحالي 2019-2020، وذلك على استاد القاهرة الدولي. الأهلي متصدر جدول الترتيب منفردًا يدخل المباراة في وسط غيابات كثيرة بسبب الإصابات والإيقافات التي تعرض لها لاعبو الفريق في الفترة الماضية.



ويغيب عن الأهلي في قمة الليلة عدد كبير من اللاعبين المتميزين في الشق الهجومي، حيث رحل عن الأهلي رمضان صبحي، ويغيب كل من حسين الشحات وأحمد الشيخ للإصابة بالإضافة إلى محمود كهربا.

وأعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي عن قائمة الأحمر للقاء القمة، والتي شهدت تواجدا كل من: محمد مجدي أفشة ووليد سليمان وجيرالدو وجونيور أجايي ومروان محسن وأليو بادجي في الجانب الهجومي.

بجانب كل من محمد وحيد وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وأحمد فتحي ومحمد هاني وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وعربي بدر في خط الدفاع، وفي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير.

كيف يفكر فايلر في المباراة ؟

فايلر من الممكن أن يبدأ لقاء القمة بالطريقة المعتادة حيث يتواجد محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع علي معلول ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وفي الوسط الدفاعي كل من حمدي فتحي وعمرو السولية، وفي الوسط الهجومي جونيور أجاي وجيرالدو ثم يتقدمهم أفشه في مركزه المعتاد كصانع لعب وفي الهجوم أحد الثنائي مروان محسن أو أليو بادجي.

تلك الطريقة هي التقليدية بالتحرك بالكرة من الخلف للإمام والاعتماد على الكرات المختلفة بشكل قطري وبيني بين لاعبي الزمالك، مع الاعتماد على سرعة جيرالدو وتمريرات أفشة الحاسمة.

وبالنظر إلى آخر مباراة خاضها الأهلي في الدوري والتي جاءت أمام أسوان، أشرك فايلر ديانج في مركز جديد لم يعتد الظهور به، حيث شارك في مركز خط الوسط المهاجم وعليها سيكون تشكيل الأهلي في حال اعتماد فايلر على تلك الطريقة، هو الاعتماد على الشناوي في حراسة المرمى، وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني، في الدفاع، وفي خط الوسط الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، وفي الوسط الهجومي محمد أفشة وديانج وفي الهجوم أجاي وبادجي.

وطريقة أخرى قد يلجأ لها فايلر بالإعتماد على محمد الشناوي حارسًا، وأمامه الرباعي الدفاعي، علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، وفي خط الوسط الثلاثي حمدي فتحي وديانج والسولية، وفي الهجوم أجاي وأفشة وبادجي.