قدمت زوجة مريض السمنة المفرطة محمود سمير الذي يبلغ من العمر 35 عاما والكامن بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة ا

السيسي,الصحة,السمنة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مريض السمنة المفرطة,زوجة مريض السمنة,محمود سمير

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 04:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زوجة مريض السمنة: السيسي أب حقيقي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدمت زوجة مريض السمنة المفرطة محمود سمير، الذي  يبلغ من العمر 35 عامًا، والكامن بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استجاب لمناشدتهم بالتدخل بالعلاج وكلف بتقديم كافة الدعم الطبي ع اللازم على نفقة الدولة، قائلة: “بنشكر الرئيس السيسي لأنه أب بحقيقي ويستاهل المكانة اللي هو فيها.. الآن محمود سمير يخضع للفحص حتى الاطمئنان أنه لا يوجد ما يمنع من عمل العملية".



وأضافت زوجة المريض خلال لقائها ببرنامج صباحك مصري الذي يعرض على قناة "أم بي سي مصر2" اليوم السبت، أن وزارة الصحة اهتمت على الفور، وذلك بعد أن تم التواصل معهم من خلال أحد الصحفيين وتم الاتصال بهم من قبل الدكتورة هناء سرور والدكتور خالد مجاهد متابعة: بشكرهم على اهتمامهم.

تفاصيل الكشف على مريض السمنة

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك توجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بشأن علاج المواطن محمود مريض السمنة المفرطة على نفقة الدولة.

وأكد أن وزيرة الصحة تواصلت مع زوجة محمود لبلاغها بالذهاب إلى مستشفى دار الشفاء للكشف وعمل الإجراءات الطبية اللازمة من خلال عملية جراحية لزوجها من قبل أساتذة كبار، بعد تكليف من رئيس الجمهورية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساء المذاع على القناة الأولى، أنه تم توفير سيارة إسعاف لمريض السمنة محمود للتسهيل عليه، فضلا عن التنسيق بين وزيرة الصحة والفريق الطبي المكلف بعلاج محمود. 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي كلف بتلقي كامل الرعاية الطبية على نفقة الدولة من قبل أساتذة وأطباء متخصصون، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تنفذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لتجهيز محمود العملية لممارسة حياته بشكل طبيعي.

علاج مريض السمنة على نفقة الدولة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بعلاج المواطن محمود سمير، والذي يعاني من السمنة المفرطة، والذي يقيم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، على نفقة الدولة مساء أمس الجمعة.

وجاءت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي استجابة لما نشر عن حالة المواطن، وبعد أن استغنى عنه صاحب المخبز الذى كان يعمل به، وجلس في منزله لفترة، بعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعي، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة.