أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يوجد توجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتورة هال

السيسي,الصحة,وزارة الصحة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مريض السمنة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 18:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بأمر من السيسي..

الصحة توضح تفاصيل علاج مريض بالسمنة على نفقة الدولة

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يوجد توجيه رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لعلاج المواطن محمود مريض السمنة المفرطة على نفقة الدولة، مؤكدًا أن وزيرة الصحة قامت بالتواصل مع زوجة محمود لبلاغها بالذهاب إلى مستشفى دار الشفاء للكشف وعمل الإجراءات الطبية اللازمة من خلال عملية جراحية لزوجها من قبل أساتذة كبار، بعد تكليف من رئيس الجمهورية .



وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساء المذاع على القناة الأولى، أنه تم توفير سيارة إسعاف لمريض السمنة محمود تسهيلا عليه، بالإضافة إلى أنه تم التنسيق بين وزيرة الصحة والفريق الطبي المكلف بعلاج محمود. 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي كلف بتلقي كامل الرعاية الطبية على نفقة الدولة من قبل أساتذة وأطباء متخصصون، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تنفذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لتجهيز محمود العملية لممارسة حياته بشكل طبيعي.

السيسي يوجه بعلاج مريض السمنة على نفقة الدولة

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعلاج المواطن محمود سمير، والذى يعانى من السمنة المفرطة، والذي يقيم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، على نفقة الدولة.

وتأتي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي استجابة لما نشر عن حالة المواطن، وبعد أن استغنى عنه صاحب المخبز الذى كان يعمل به، وجلس في منزله لفترة، بعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعي، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة.

كورونا في مصر

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 856 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 64318 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.