أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الجمعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي..المزيد

الرئيس السيسي,مريض السمنة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يأمر بعلاج مريض يعاني من السمنة على نفقة الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الجمعة ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة علاج محمود سمير، على نفقة الدولة، الذي  يبلغ من العمر ٣٥ عامًا، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد مناشدته للتدخل بعلاجه، حيث أنه يعاني من السمنة المفرطة، و بعض الجلطات بالسقاين وأطراف جسده لعدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد، حيث يبلغ وزنه ٢٥٧ كيلو جرامًا ولا يستطيع الحركة.



وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، استجابة لما نشرته الصحف عن حالة المواطن، حيث استغنى عنه صاحب المخبز الذى كان يعمل به، وجلس فى منزله لفترة، بعدها بدأ وزنه يزداد بشكل غير طبيعى، وأصبح غير قادر على العمل أو الحركة.

وأكدت هالة زايد، إلى أنه تم التواصل مع أحد كبار أساتذة جراحات السمنة في مصر لإجراء جراحة عاجلة له بمستشفى دار الشفاء على نفقة الدولة.

 

وتابعت وزيرة الصحة، أنه تم التواصل مع الحالة وإرسال فريق كامل من المسعفين وإسعاف مجهزة، لنقل الحالة إلى المستشفى، لبدء تلقي العلاج اللازم على نفقة الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

السيسي يأمر بعلاج بائعة أثناء تفقده لأعمال تطوير عزبة الهجانة  

لم تكن حالة محمود هي الحالة الإنسانية الأولى التي يأمر  فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها على نفقة الدولة، في فبراير من العام الحالي، وجه الرئيس السيسي بعلاج مواطنة على نفقة الدولة، وتقديم الرعاية الصحية الفورية لها، وجاء ذلك خلال جولته التفقدية، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بتطوير منطقة عزبة الهجانة بمنطقة الكيلو ٤,٥ بطريق السويس بواسطة الشركة الوطنية للطرق، واستغلال المناطق المتاحة أسفل كوبري الجيش، لرفع المعاناة عن قاطني المنطقة والبالغ تعداد سكانها ما يقرب من ٣ مليون نسمة.