أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني تعاقده رسميا مع أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب المصري وسبورتينج براجا البرتغالي

الدوري اليوناني,كوكا,أحمد حسن كوكا,أولمبياكوس,سبورتينج براجا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. أولمبياكوس يعلن ضم أحمد حسن كوكا

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

 



أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني تعاقده رسميًا مع أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب المصري وسبورتينج براجا البرتغالي، والذي انتهت إعارته للنادي اليوناني، بشكل نهائي لمدة 3 سنوات مقبلة، وذلك بعد المستوى الذي قدمه مع أولمبياكوس خلال فترة لعبه بصفوف الفريق منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والتي انتهت خلال الأيام الماضية وتوجها كوكا بالفوز بلقب الدوري اليوناني.

وأكدت الصفحة الرسمية لنادي أولمبياكوس اليوناني على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "نعلن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع سبورتينج براجا البرتغالي للحصول على خدمات أحمد حسن كوكا"، مضيفًا أيضًا: "نحن نحافظ على الحلم".

وعلق أحمد حسن كوكا على اتمام انتقاله لصفوف أولمبياكوس اليوناني عبر الموقع الرسمي للنادي قائلًا: "سعيد جدًا بتواجدي هنا في نادي أولمبياكوس، سأواصل القتال مع الفريق للفوز بمزيد من البطولات".

مسيرة كوكا مع  أولمبياكوس

ولعب كوكا في صفوف أولمبياكوس مرتين على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف سبورتينج براجا البرتغالي، الأولى في موسم 2018/2019، والذي لعبه كاملًا في صفوف الفريق، قبل أن يرحل من جديد لصفوف الفريق اليوناني بعد عدم لعبه في براجا، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير.

وطوال الفترة التي قضاها كوكا في أولمبياكوس خلال فترتي إعارة لعب 53 مباراة نجح خلالها في تسجيل 23 هدفًا وصناعة هدفًا وقاد الفريق في مباريات ببطولة الدوري الأوروبي الماضية والحالية والتي وصل فيها الفريق لثمن النهائي وخسر بصعوبة أمام وولفرهامبتون بعد التعادل بهدف لمثله، ثم الخسارة بهدف في  الإياب.

في موسمه الأول كان استثنائيا، ونجح في تسجيل 15 هدفًا خلال مباريات هذا الموسم، وذلك في 32 مباراة لعبها ليلفت الأنظار له في اليونان ويطالبوا ببقاءه لكن عاد بعد انتهاء فترة إعارته ليعود من جديد في الشتاء الماضي ويحرمه انتشار فيروس كورونا من اللعب قبل أن يعود الدوري ويبدأ تألقه الذي انتهى بتتويجه بلقب الدوري والوصول لنهائي كأس اليونان.

منذ يناير وحتى الآن، لعب كوكا في 19 مباراة ونجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة هدف رغم أن بعض المباريات لعبها كبديل، وسجل 4 أهداف في دورة البطولة التي فاز بها الفريق، ليدعم مدربه الرأي في استمراره ويخوض أولمبياكوس مفاوضات انتهت بضمه رسميًا.